رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دار علوم القاهرة تعلن بدء توزيع أسطوانة الكتاب الجامعي للفصل الدراسي الأول

كلية دار العلوم جامعة
تعليم
كلية دار العلوم جامعة القاهرة
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 02:08 م

أعلنت كلية دار العلوم بـ جامعة القاهرة، بدء توزيع أسطوانة الكتاب الجامعي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2022-2023 بالكنترول المركزي، لجميع الفرق الأربعة دون وجود أي مشكلة على وجه الإطلاق.

وكتبت كلية دار العلوم بـ جامعة القاهرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا جاء مضمونه: إن توزيع أسطوانة الكتاب الجامعي للطلاب بداية من اليوم الخميس، والدراسة تسير بصورة منتظمة، ونعمل دائمًا على إعداد خريج متخصص في اللغة العربية وآدابها والعلوم الإسلامية، وقادر على توظيف اللغة بشكل جيد للغاية.

الوطن ليست مُجرد شعارًا بل انتماء وعطاء متبادل 

وفي وقت سابق، استضافت جامعة القاهرة، أسرة طلاب من أجل مصر بكليات الجامعة، بقاعة الاحتفالات الكبرى، وذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور الخشت، أن الوطن هو أساس وجود الأفراد وحياتهم، ويحدد مسارهم في المستقبل، وفكرة الوطن ليست مُجرد شعارًا، بل أنها ممارسة وانتماء وعطاء متبادل بين الفرد والمجموعة، وهي أساس الاستقرار والتقدم والحياة الآمنة للجميع.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى وجود اختلاف كبير بين التنافس الشريف والصراع، حيث يؤدي التنافس الشريف إلى إفراز الأشخاص ذوي القدرة والكفاءة، وتعكس فكرة التنافسية التقدم السياسي والاجتماعي للفرد والدول، من خلال القواعد التي تحكم ممارسات الأفراد، بينما ينطوي الصراع على خسارة الجميع. 

تابع مواقعنا