رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قريبًا في الأسواق.. طرح دجاج مزروع في المعامل

دجاج
صحة وطب
دجاج
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 02:31 م

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن الدواجن المزروعة في المختبر، والتي تصنع بواسطة الخلايا الحية المأخوذة من دجاج حي، آمنة للاستهلاك البشري.

دجاج مصنوع في المعامل

وأوضحت الشركة المصنعة، أن تلك اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية مباشرة من الخلايا الحيوانية، هذه المنتجات ليست نباتية، وإنما لحوم مصنوعة دون الحاجة إلى تربية وذبح مليارات الحيوانات.

ووفقًا لتوقعات الشركة، فإنه بمجرد زيادة إنتاج تلك اللحوم، ستستخدم عملية الإنتاج كميات أقل من المياه والأراضي مقارنة باللحوم التقليدية، ولأنها مصنوعة في بيئة خاضعة للرقابة، وتخضع لمعايير عالية من الاختبارات للسلامة ومراقبة الجودة، فمن المحتمل أن تساعد في تقليل مخاطر التلوث البكتيري الضار.

وتخطط الشركة للتخلص التدريجي من استخدام جميع المكونات الحيوانية في صنع تلك اللحوم، حيث تهدف إلى طرح منتجات خالية من المكونات الحيوانية في السوق في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن شركة إيت جاست السنغافورية، تعد من أوائل الشركات التي حصلت على الموافقة على صنع لحوم نظيفة مزروعة، من خلايا عضلية حيوانية مستنبتة في المختبر في عام 2020.

كيف يتم صنع اللحوم المزروعة في المختبر؟

سيتم إنتاج أول منتجات تجارية للشركة باستخدام خلايا من بيض الدجاج المخصب، بمجرد الحصول على تلك الخلايا، وبعدها يتم وضع الخلايا في بيئة مضبوطة للغاية ويتم تغذيتها باستخدام مركبات شائعة موجودة في علف الحيوانات والأغذية البشرية، بما في ذلك الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والسكريات والأملاح والفيتامينات.

تابع مواقعنا