رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هددها بنشر صورها.. التفاصيل الكاملة لابتزاز شاب طالبة عبر واتس آب

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 02:32 م

شهدت محافظة سوهاج، واقعة قيام شاب عاطل بتهديد طالبة في الصف الثاني الثانوي، تقيم بدائرة محافظة بني سويف، عقب قيامه بإرسال رسائل نصية لها عبر تطبيق واتس آب، يطلب منها إرسال مبالغ مالية في مقابل عدم نشر صورها على فيس بوك.

تفاصيل الواقعة

بدأت تفاصيل الواقعة عقب حدوث صداقة بين المدعو محمد. ح 19 عاما عاطل، يقيم بدائرة مركز دار السلام شرقي محافظة سوهاج، وبين المدعوة منار. ح 16 عامًا، طالبة، تقيم بدائرة محافظة بني سويف.

بمرور الأيام تحولت علاقة الفيس بوك بين المتهم والمجني عليها، إلى صداقة تمكن من خلالها المتهم من الحصول على صور شخصية المجني عليها، عقب ذلك قام بتهديدها بنشر هذه الصور على فيس بوك، وفضح أمرها وابتزازها بدفع مبالغ مالية له.

عقب تكرار المحاولات والتهديدات من المتهم، قامت الفتاة بإخبار أسرتها بالواقعة، وعلى الفور تم تحرير محضر ضد المتهم، وجرى التنسيق بين مديرية أمن سوهاج ومديرية أمن بني سويف، وأمكن تحديد مكان المتهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه والتحفظ على الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة.

وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام شرقي المحافظة، يفيد بورود محضر بمعرفة ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فرع وسط الصعيد، يتضمن بلاغ المدعوة (منار ح ا ب) 16 عامًا، طالبة- وتقيم دائرة بني سويف، بتضررها من المدعو (محمد خ ا ع) 19 عامًا، عاطل، حاصل على دبلوم تجارة- ويقيم دائرة المركز؛ لإرساله لها رسائل عبر تطبيق واتس آب، تتضمن تهديدها وابتزازها بنشر صور لها، مقابل طلب مبلغ مالي.

عقب تقنين الإجراءات واستئذان جهات التحقيق المختصة، قامت مأمورية من ضباط الإدارة بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز دار السلام باستهداف المتهم المذكور، وأمكن ضبطه وبحوزته هاتفه المحمول، وبفحصه تبين احتواءه على رسائل وصور دالة على ارتكاب الواقعة.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وتمت إحالة الواقعة المذكورة إلى جهات التحقيق المختصة، التي قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

تابع مواقعنا