رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم.. تفاصيل اعتماد 3 جامعات مصرية من الكلية الملكية للجراحين

اجتماع الدكتور أيمن
تعليم
اجتماع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 03:15 م

يقدم القاهرة 24، خِدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه لعل أبرزها: وزير التعليم العالي يشهد احتفالية اعتماد 3 جامعات مصرية من الكلية الملكية للجراحين.

اعتماد 3 جامعات مصرية من الكلية الملكية للجراحين

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الخميس، احتفالية قبول الاعتماد من الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة لكليات طب الأسنان بجامعات النهضة، والدلتا للعلوم والتكنولوجيا، ومصر للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور فيليب تايلور عميد الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة، وذلك بمقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس.

وفي بداية الاحتفالية، رحب الوزير بوفد الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة، مشيدًا بالعلاقات الثنائية والجهود التي تبذلها الكلية في المجال الطبي، وتعاونها المُستمر والمُتواصل مع الوزارة، مثمنًا تلك الجهود التي تعكس مدى الالتزام بتعزيز مبدأ الشراكة والمسئولية المُجتمعية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة حلوان

بدأت جامعة حلوان اليوم الخميس، انتخابات الاتحادات الطلابية، وسحب تقديم الاستمارات المطلوبة للترشح بالكليات للعام الدراسي الجامعي الجديد 2022-2023، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقالت جامعة حلوان في بيان، إن إعلان الكشوف المبدئية سيكون يوم الأحد 27 نوفمبر، ويتم تلقي الطعون يوم الإثنين 28 نوفمبر، وفحص الطعون يوم الثلاثاء 29 نوفمبر وسيتم إعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 30 نوفمبر وذلك وفقا للجدول الزمني المحدد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

عميدة ألسن عين شمس: القاعات الإلكترونية جاهزة لاستقبال الاختبارات من المؤسسات المحلية والعالمية

أعلنت الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن بـ جامعة عين شمس، جاهزية القاعات الإلكترونية والعادية لاستقبال كافة الاختبارات من المؤسسات المحلية والعالمية، مشيرة إلى أنه تم التعاون مع مؤسسات عالمية لإجراء الاختبارات الإلكترونية بقاعات الكلية، ومنها اختبار الأيلتس للمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، إلى جانب اختبار إجادة اللغة اليابانية بالتعاون مع مؤسسة اليابان التعليمية، كذلك اختبار إجادة اللغة الكورية.

وأضافت الدكتورة سلوى رشاد، في بيان، أن إدارة الجامعة لا تألو جهدًا في توفير كافة الإمكانيات التي تحتاج إليها كافة المؤسسات العالمية لعقد امتحاناتها في رحاب الكلية وفق أعلى معايير الجودة العالمية. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

التعليم تشارك بالمؤتمر العالمي للرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في فعاليات المؤتمر العالمي للرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة، والذي انعقد بالعاصمة الأوزباكستانية طشقند، بمشاركة نحو 1500 مشارك من مختلف دول العالم، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وجاءت مشاركة الوزارة، ممثلة في الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، تجسيدًا لحرص الدولة على التنافسية والتنمية المهنية المستدامة، والتزام الوزارة بتعزيز تنمية الطفولة المبكرة كأحد أهم جوانب التنمية الشاملة للأطفال.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا