رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعرف على وصية الفنان التشكيلي العالمي حسن الشرق قبل وفاته

الفنان حسن الشرق
محافظات
الفنان حسن الشرق
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 03:40 م

قال شادي حسن، الابن الأكبر للفنان التشكيلي العالمي حسن الشرق، إن والده كان يعاني منذ فترة طويلة تقرب من 10 أعوام من مرض القلب، وتم تركيب دعامة له بالقلب، مؤكدا أنه في الساعات الأخيرة قبل وفاة والده شعر بآلام شديده في القلب وتم نقله إلى أحد المستشفيات بمحافظة المنيا، ووافته المنية متأثرا بأزمة قلبية حادة داخل المستشفى، وعلى الفور تم انتهاء الإجراءات القانونية لتصريح الدفن للجثمان، وتم دفنه بمقابر العائلة بمسقط رأسه بقرية زاوية سلطان بالمنيا.

محطات في حياة الفنان حسن الشرق 

وأضاف شادي لـ القاهرة 24، أنه قبل وفاة والده حسن الشرق كان الفنان في زيارة إلى القاهرة؛ للاستعداد لإقامة معرض للعائلة المقدسة بمنطقة الشيخ زايد، الذي كان من المقرر إقامته في شهر ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه كان برفقة والده أثناء الزيارة، حيث أجروا زيارة لمقام الحسين.

وأكد شادي، أن والده ترك وصية مكتوبة ومسجلة فيديو، بخصوص المتحف الذي يضم العديد من اللوحات الفنية الخاصة به، والوصية هي أن يكون المتحف إرثا لأولاده وأحفاده، وعدم التفريض فيه، وأن يكون المتحف مفتوح دائما لاستقبال الزوار، مثل ما كان الفنان العالمي موجودا لاستقبال هؤلاء الزوار للمتحف.


وخيم الحزن على أهالي محافظة المنيا، مساء أمس الأربعاء، بعد سماع خبر وفاة الفنان التشكيلي العالمي حسن الشرق، ابن قرية زاوية سلطان، عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد رحلة كبيرة وعظيمة مع عشق الفن التشكيلي.

رسومات الفنان حسن الشرق 
منزل الفنان حسن الشرق
رسومات الفنان حسن الشرق
رسومات الفنان حسن الشرق
الفنان حسن الشرق
تابع مواقعنا