رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وُلد يوم عيد الحب في الكاميرون وبدأ حارس مرمى.. من هو بريل إمبولو مهاجم سويسرا؟

إمبولو عقب تسجيل
رياضة
إمبولو عقب تسجيل هدفه في شباك الكاميرون
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 04:17 م

سجل بريل إمبولو هدف منتخب بلاده سويسرا في شباك الكاميرون، ضمن اللقاء الذي جمع المنتخبين ظهر اليوم -الخميس- في مباريات الجولة الأولى عن المجموعة السابعة في كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، لكن المهاجم الشب أثار العديد من علامات الاستفهام بعدما رفض الاحتفال بهدف بلاده الوحيد، والذي أمّن للسويسريين نقاط المباراة الثلاث. 

 إمبولو يرفض الاحتفال أمام الكاميرون 

رفض إمبولو الاحتفال بعد هدفه في شباك أسود الكاميرون، يعود إلى أن اللاعب يمتلك أصولا كاميرونية، حيث ولد في العاصمة ياوندي لأب وأم كاميرونيين، وهو ما دفعه لعدم الاحتفال احترامًا للبلد التي وُلد وعاش فيها جزءا من طفولته. 

 إمبولو في طفولته

قصة إمبولو ابن الكاميرون الذي لعب للمنتخب السويسري 

وُلد بريل إمبولو في 14 فبريرا (موعد عيد الحب)، في العاصمة الكاميروينة ياوندي، قبل أن ينفصل والداه عندما كان لا يزال طفلًا صغيرًا، لتقرر والدته الانتقال إلى فرنسا وتصحبه مع شقيقه، بحثًا عن معيشة أفضل. 

والتقت والدته برجل سويسري في فرنسا، قرر أن يتزوجها وينتقلا بصحبة ابنيها إلى سويسرا للعيش بها، وهناك بدأ بريل لعب الكرة في الشارع مع أصدقائه قبل أن تتم دعوته للمشاركة مع  فريق نوردسترن في القسم الثامن في سويسرا.

إمبولو أثناء وجوده في قطاع الناشئين 

بدأ إمبولو مسيرته حارس مرمى، لأنه كان متحفظًا للغاية بطبيعته، قبل أن يلاحظ المدرب موهبته ويقرر نقله إلي الصفوف الأمامية. 

بعد أربع سنوات من العمل الشاق، ترك النجم الصاعد نوردسترن إلى أولد بويز، ليبدأ مشواره الاحترافي الحقيقي مع كرة القدم، ويصبح أحد النجوم الصاعدين في الكرة السويسرية، قبل أن يستقر به المطاف حاليًا في نادي موناكو الفرنسي. 

الحنين إلى الكاميرون يجري في عروق إمبولو 

لا يزال النجم السويسير يشعر بالحنين إلى الكاميرون، حيث أكد في مقابلة سابقة له أن جميع أفراد عائلته لا يزالون يعيشون في الكاميرون، لذلك يحرص على زيارة ياوندي ودولا -مدينتين كاميروتين- في السنة، كما أنه يقوم ببعض الأعمال الخيرية هناك. 

إمبولو وزوجته
تابع مواقعنا