رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فرنسا تدين مقتل وإصابة أشخاص بالقدس: نكرر دعمنا لإسرائيل وتصديها للإرهاب

القاهرة 24
سياسة
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 04:27 م

نددت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، بمقتل شخص وإصابة آخرين في القدس.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان رسمي لها، تدين فرنسا بأشد العبارات الهجومين اللذين نفذا في مدينة القدس صباح اليوم وأسفرا عن مقتل شخص على الأقل وجرح العديدين، وتتقدم فرنسا بتعازيها إلى المقربين من الضحية وتتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

وأضافت: تتابع فرنسا بقلق تطور الأوضاع، وتكرر دعمها الثابت لأمن إسرائيل وعزمها على المضي في التزامها بمكافحة الإرهاب وضمان استقرار المنطقة برمتها وأمنها.

وشهدت مدينة القدس، أمس الأربعاء، استنفارا أمنيا واسعا لقوات الاحتلال، إثر وقوع انفجارين قرب محطة حافلات عند مدخل المدينة، وآخر بمستوطنة بين القدس ورام الله، وفقًا لما نقلته وكالة وفا للأنباء الفلسطينية.

فيما أشارت العربية إلى أن الانفجارين تم تنفيذهما من خلال هاتف نقال، ولم يتم إلقاء القبض على أي شخص حتى الآن، بينما أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي مداخل القدس، وشوارعها الرئيسية.

من جانبها، أعلنت وسائل إعلام عبرية، مقتل إسرائيلي متأثرا بإصابته في انفجار القدس، وارتفاع عدد الإصابات إلى 14، بينها 7 حالات خطيرة.

انفجار القدس

وذكر بيان لشرطة الاحتلال، أن انفجارين وقعا قرب محطتي حافلات في القدس بفارق زمني 30 دقيقة اليوم الأربعاء، وأنه يشتبه بأنهما هجوم فلسطيني.

وذكرت تقارير إسرائيلية مقتل إسرائيلي متأثرا بإصابته في انفجار بمدخل القدس، وارتفاع عدد مصابي الانفجارين إلى 14 بينها 7 حالات خطيرة.

ووقع الانفجار الأول قرب محطة حافلات القدس، استهدف حافلة للجيش الإسرائيلي. 

وذكر مسعفون أن ما لا يقل عن 10 أشخاص أصيبوا، اثنين منهم حالتهما خطيرة.

تابع مواقعنا