رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موت بطيء ومؤلم..العثور على 330 رطلًا من القمامة في معدة حوت

حوت
كايرو لايت
حوت
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 03:44 ص

لقي حوت عملاق على أحد سواحل كندا حتفه، بطريقة بطيئة ومؤلمة بعد ابتلاع 330 رطلًا من القمامة التي عثر عليها في معدته، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

حوت 

حوت هزيل تتراكم القمامة في معدته

ظهر الحوت الذكر البالغ طوله 45 قدمًا، هزيلًا عندما وصل إلى الشاطئ، وعلى الرغم من أن الفُرق عملت على إنقاذه بكل الطرق إلا أنه مات في اليوم التالي.

حوت 

ونتيجة لذلك أجرت الجمعية الكندية لصحة الحياة البرية، تشريحًا للجثة بعد فترة من وفاته، وعثرت على شباك صيد وحبال وقفازات وأشياء مختلفة مصنوعة من البلاستيك، لذلك شاركت جمعية الحيوانات البحرية الحادث ووصفته بأنه تذكير صارخ بمدى خطورة النفايات البشرية المتناثرة في الأرض.

حوت 

ويبلغ متوسط ​​وزن حوت العنبر البالغ ما بين 35 إلى 45 طنًا، لكن هذا الذكر الناضج لا يزيد وزنه عن 30 طنًا بسبب القمامة التي أعاقت قدرته على تناول الطعام.

وأوضح المنقذون أنهم وجدوا القليل من المعدات في بطن الحوت، ومع تواصل العمل والاستمرار في تشريحه وصفوا ما بداخله بأنه مروِّع.

حوت 

تأكل الحيتان أي شيء يأتي أمامها، حيث تفتح أفواهها وتترك كل ما حولها يتدفق إلى الداخل، مما يجعلها أكثر عرضة لخطر ابتلاع القمامة في الماء وفي قاع البحر، لذلك من الشائع العثور على البلاستيك في بطونهم.

تابع مواقعنا