رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد إغلاقه بواسطة المتظاهرين.. السلطات الألمانية تعلن إعادة فتح مطار برلين

مدارج مطار برلين
سياسة
مدارج مطار برلين
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 08:16 م

أعلن مطار العاصمة الألمانية برلين براندنبورج، استئناف الرحلات الجوية بعد إجباره في وقت سابق على إغلاق مدرجه، على خلفية اقتحام متظاهرين للمناخ لموقعه وإلصاق أنفسهم في المدرج، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

 

وطالب نشطاء من جماعة الجيل الأخير البيئية الجمهور بوقف السفر جوًا، كما طالبوا الحكومة بالتوقف عن دعمها، وذلك خلال احتجاجهم داخل مطار برلين ما أوقف الرحلات الجوية.

 

وقالت شرطة برلين في منطقة مطار غير مفتوحة للجمهور: التقينا بالعديد من الأشخاص الذين سبق لهم الدخول بشكل غير مصرح به للمطار وإلصاق أنفسهم على مدرج المطار.

%1 من الأغنياء مسؤولون عن نصف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المرتبطة بالطيران

وحث الاحتجاج، وهو الأحدث لنشطاء المناخ في ألمانيا، الحكومة على توسيع عروض السفر بالقطار الرخيص، حيث قالت جماعة لاست جينيريشن المختصة في النشاط البيئي، في بيان: واحد في المئة من الأغنياء من السكان مسؤولون عن نحو نصف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المرتبطة بالطيران، مضيفة أن رجلا يبلغ من العمر 70 عاما كان من بين النشطاء في المطار.

وقال متحدث باسم المطار، إن النشطاء البيئيون دخلوا مطار برلين الدولي من نقطتين في الشمال والجنوب، واحتجزتهم الشرطة، وأوضحت التقارير أنه تم تحويل 13 رحلة جوية إلى مطارات في ولاية ساكسونيا الشرقية.

تابع مواقعنا