رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الفريق أسامة ربيع: زيادة إيرادات القناة هذا العام بنسبة 24%

أسامة ربيع
أخبار
أسامة ربيع
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 08:35 م

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه من المتوقع أن تصل إيرادات القناة خلال شهر ديسمبر المقبل لـ 7 مليارات و800 مليون دولار بزيادة قدرها 24% عن العام الماضي. 

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" والمذاع عبر قناة "الحياة"،: "عدد السفن التي مرت هذا العام 23 ألف و600 سفينة، مضيفا: "قناة السويس كانت تحقق العام الماضي عبور 22 ألف سفينة وهذا العام وصلت 23 ألفا مما يعني زيادة عبور نحو 1300 سفينة، مفيدًا بأن هذا الرقم حقق زيادة بنسبة من 14 إلى 15%".

قناة السويس 

وأكمل رئيس هيئة قناة السويس: "بندرس بشكل مستمر حركة النقل البحري والتجارة العالمية من خلال إدارة التخطيط والبحوث". 

وفي وقت سابق من اليوم قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة الجديدة التي تم افتتاحها عام 2015 أدت إلى مضاعفة إيرادات القناة السنوية للتجاوز 7 مليار دولار سنويًا، وكذلك عدد السفن العابرة لحوالي 70 سفينة يوميًا، وهو ما ساهم في جهود دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير العملة الأجنبية.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، خلال اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لمتابعة نشاط هيئة قناة السويس، إلى أن قناة السويس الجديدة ساهمت في تخفيض انبعاثات الكربون من السفن العابرة بإجمالي 53 مليون طن نظرًا لزيادة القدرة الاستيعابية للقناة وتقليص زمن رحلة عبور السفن، وهو ما يدعم جهود القناة لتصبح قناةً خضراء بحلول عام 2030.

تابع مواقعنا