رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسامة ربيع: 7.8 مليار دولار إيرادات قناة السويس المتوقعة هذا العام

الفريق أسامة ربيع
أخبار
الفريق أسامة ربيع
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 09:34 م

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه متوقع أن تصل إيرادات القناة خلال العام الحالي لـ 7 مليارات و800 مليون دولار بزيادة قدرها 24% عن العام الماضي.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر قناة الحياة، أن عدد السفن التي مرت هذا العام من القناة بلغ نحو 23 ألف و600 سفينة، مقارنة بـ 22 ألف سفينة عبرت قناة السويس العام الماضي، بزيادة نحو 1300 سفينة، مؤكدا أن هذا الرقم حقق زيادة بنسبة من 14 إلى 15%.

وأوضح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن ازدواج قناة السويس حقق وفر في زمن العبور بجانب تقليل حجم الانبعاثات الكربونية، مشيرًا إلى أن القناة الجديدة وفرت 53 مليون طن مكافيء انبعاث كربوني منذ افتتاحها عام 2015 وحتى أواخر 2021.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن منظمات دولية تقيس حجم الانبعاثات بحيادية.

مكافحة التلوث بمجرى قناة السويس

وأكمل ربيع:  لدينا 3 لنشات لمكافحة التلوث بمجرى قناة السويس لتدوير مخلفات السفن قبل دخولها المجرى الملاحي والعبور منها، وسيتم الاتفاق مع شركة عالمية لمباشرة عمليات التدوير، مضيفًا: ندرس بشكل مستمر حركة النقل البحري والتجارة العالمية من خلال إدارة التخطيط والبحوث.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

واطلع الرئيس السيسي في هذا الإطار على معدلات حركة الملاحة بقناة السويس، حيث أكد الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس الجديدة التي تم افتتاحها عام 2015 أدت إلى مضاعفة إيرادات القناة السنوية لتتجاوز 7 مليارات دولار سنويًا، وكذلك عدد السفن العابرة لنحو 70 سفينة يوميًا، وهو ما ساهم في جهود دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير العملة الأجنبية.

تابع مواقعنا