رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعليم الشيوخ تبحث اعتبار مادة التربية الدينية أساسية وإضافتها للمجموع الكلي

مجلس الشيوخ
سياسة
مجلس الشيوخ
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 09:48 ص

تستأنف لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشيوخ، عقد اجتماعاتها النوعية، الأحد المقبل، وذلك بعد رفع أعمال الجلسة العامة المخصصة لمناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء. 

وتشهد لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس الشيوخ؛ مُناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد أبو حجازي إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك من أجل اعتبار مادة التربية الدينية في التعليم ما قبل الجامعي؛ مادة أساسية، وإضافتها للمجموع الكلي. 

كما تناقش اللجنة؛ صورة المرأة  في المناهج التعليمية، في ضوء الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند ممدوح حنفي إلى وزير التربية والتعليم، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

في السياق ذاته، تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المقرر عقدها الأحد المقبل، مُناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، والمشروعين المقدمين في ذات الموضوع من النائب إيهاب منصور، والنائب عمرو درويش، عضوي مجلس النواب، وعلى مدار ثلاثة أيام.

 

قانون التصالح في مخالفات البناء 

وانتهت لجنة الإسكان من مناقشة مواد مشروع القانون خلال اجتماعها الأربعاء، بحضور ممثلي الحكومة، حيث ناقشت على مدار 3 أيام؛ مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي قانونين في ذات الموضوع مقدمين من النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب

تابع مواقعنا