رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من تناول المحار بعد الإبلاغ عن أمراض في 13 ولاية

المحار
صحة وطب
المحار
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 11:54 ص

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية؛ المواطنين في 13 ولاية، بعدم تناول بعض المحار الخام من كوريا الجنوبية، عقب إصابة شخص في لاس فيجاس بفيروس يمكن أن يسبب الإسهال والقيء، وفقا لشبكة سي إن إن.

 

ظهور أمراض بعد تناول المحار

وقالت إدارة الغذاء والدواء، إن منطقة جنوب نيفادا الصحية أبلغت المسؤولين عن مجموعتين من الأمراض من مطعم في لاس فيغاس، وذلك بعد التأكد من إصابة شخص بمرض الفيروس السابوفي، و9 آخرين من المحتمل أن يكون لديهم نفس المرض، حيث تم تقديم المحار في 28 أكتوبر و5 نوفمبر.

ووفقًا للبيان الصادر عن إدارة الغذاء والدواء، فقد تسبب الفيروسات السابوفيروس؛ التهاب المعدة والأمعاء المتقطع، والأعراض الأكثر شيوعًا هي الإسهال والقيء والغثيان وآلام المعدة، مشيرة إلى أن الأعراض تظهر عادة في غضون 48 ساعة.

وصرح المسؤولون لصحيفة الجارديان البريطانية: المستهلكون، وخاصة أولئك الذين يمكن أن يصبحوا حوامل، كبار السن، الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، والذين تناولوا مؤخرًا المحار النيئ في 13 ولاية، ويشتبهون في إصابتهم بتسمم غذائي؛ يجب أن يطلبوا الرعاية الطبية على الفور.

 

تحذير لـ 13 ولاية من تناول المحار

في حين تم تطبيق استشارات إدارة الغذاء والدواء على المستهلكين والبائعين في ألاباما وكاليفورنيا وفلوريدا وجورجيا وماريلاند ونيويورك ونيوجيرسي ونورث كارولينا وبنسلفانيا وساوث كارولينا وتينيسي وفيرجينيا، بالإضافة إلى ولاية نيفادا.

يشار إلى أنه تم حصاد المحار في 6 فبراير، وتم تصديره من قبل شركة داي ون للأغذية، حسبما ذكرت إدارة الغذاء والدواء.

تابع مواقعنا