رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمين عام حلف الناتو: ليس لدينا خبراء في أوكرانيا.. ولن نتوانى عن دعم كييف

ينس ستولتنبرج
سياسة
ينس ستولتنبرج
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 12:40 م

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، الناتو، ينس ستولتنبرج، إن حلف شمال الأطلسي لن يتوانى عن دعمه لأوكرانيا، وسيكثف أيضا مساعداته للبلاد، مشيرا إلى أنه ليس لدى الحلف؛ خُبراء على الأرض في أوكرانيا.

وأوضح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي  للصحفيين في بروكسل، اليوم الجمعة، قبل اجتماع وزراء خارجية الحلف في بوخارست الأسبوع المقبل، أن الناتو سيستمر في الوقوف مع أوكرانيا للمدة التي يتطلبها ذلك، ولن نتراجع.

وأضاف أمين عام حلف الناتو، أن الصين ليست خصما، لكنها تواصل تعزيز حضورها عسكريًا، مضيفا أنه حان وقت انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف.

 

تأجيل المصادقة على انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي

في وقت سابق، تسببت المجر، في تأجيل المصادقة على انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي إلى العام المقبل، علمًا أنها الوحيدة في الحلف الذي لم تتخذ هذه الخطوة.

وقال رئيس الوزراء القومي فيكتور أوربان، على هامش قمة لمجموعة فيشيجراد في سلوفاكيا، إن البرلمان المجري سيصوت على ذلك خلال الدورة الأولى في 2023، مؤكدًا دعمه للبلدين.

من جانبه ذكر رئيس الوزراء البولندي، ماتيوز موراويكي، أن رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، تعهد بأن برلمان بلاده سيُصدق على اتفاقيات الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي  لفنلندا والسويد في أوائل العام المقبل.

تابع مواقعنا