رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عمل في المحاماة وتزوج مرة واحدة.. سطور من حياة خالد الصاوي بـ عيد ميلاده

خالد الصاوي
فن
خالد الصاوي
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 12:31 م

يحتفل الفنان خالد الصاوي، اليوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر، بعيد ميلاده، حيث يُعد من النجوم الذين تربعوا في قلوب المصريين، بسبب موهبته الكبيرة، وروحه التي تشبه الكثيرين من محبيه.

كان خالد الصاوي، منذ صغره مُغرمًا بالسينما، ويقفز من سور السينما لمشاهدة أفلام مخصصة للكبار فقط، وبدأ حياته المهنية من خلال ممارسته المحاماة لفترة، ثم اتجه للفن وعمل كمساعد مخرج ثم مخرجًا تليفزيونيًا بقناة النيل الدولية وبعض القنوات الخاصة، ثم بعد ذلك اتجه إلى مجال التمثيل، وشارك في العديد من الأعمال الفنية التي نالت على إعجاب الملايين من متابعيه، وتمكن من ترك بصمة قوية في قلوب محبيه، ومن هذه الأعمال، كده رضا، كباريه، فيلم للإيجار، الفرح، العبيط والحرامي، قانون المراغي، وأهل كايروا، وغيرها.

 

عيد ميلاد خالد الصاوي

لم يقتصر دور خالد الصاوي في الفن على مشاركته في الأعمال الدرامية والتليفزيونية فقط، بل اتجه أيضًا للعمل المسرحي، واشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح، وفاز وحصل على جائزة تيمور، للإبداع المسرحي لعامي 1991، 1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل.

استطاع خالد الصاوي، خلال مشواره الفني؛ خطف الأنظار وبالتحديد منذ بداية ظهوره، بسبب الحس الدعابة الذي يمتلكه، حيث يتمتع بقدر كبير من الكوميديا، الأمر الذي جعله خامة فنية جيدة لدى الكثير من المخرجين والمنتجين.

كان لـ خالد الصاوي، عدد من التجارب العاطفية، حيث ارتبط بخطوبة 3 مرات في حياته، ولكنه لم يتزوج إلا مرة واحدة، حيث تزوج في مرحلة الأربعينات من مي كُريم، وهي تصغره بسنوات، وحفيدة الزعيم محمد كُريم قائد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي.

 

أعمال خالد الصاوي

يذكر أن خالد الصاوي، شارك في مسلسل أعمل إيه، الذي حقق من خلاله نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في العالم العربي، ودارت أحداثه حول، تحقيق بوليسي مثير يقوم به رئيس المباحث العقيد حسن وتكمن المهمة الموكلة إليه بالبحث في بلاغ بوجود قنبلة في أحد الفنادق الفاخرة في وسط القاهرة ليلة زفاف سيدة الأعمال الحسناء صافي صاحبة الماضي الحافل بالفضائح، والذي ستحضره شخصيات مجتمعية مهمة على مختلف المستويات.

وضم العمل نخبة من أبرز الفنانين، منهم: كندة علوش، زكي فطين عبد الوهاب، خالد الصاوي، رانيا يوسف، وليد فواز، وهو من إخراج محمد علي.

تابع مواقعنا