رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أردوغان: سننشئ حزامًا أمنيًا على حدودنا في أقرب وقت ممكن

الرئيس التركي رجب
سياسة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 05:55 م

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن جيش بلاده سينشئ حزامًا أمنيًا على طول الحدود الجنوبية بأكملها من الغرب إلى الشرق في أقرب وقت ممكن، مؤكدا بذلك عزمه شن عملية عسكرية برية شمال سوريا.

وأضاف الرئيس التركي في تصريحات اليوم الجمعة أنه بفضل تطور الصناعة الدفاعية التركية صار بإمكان الجيش التركي القيام بما يجب القيام به دون الحصول على ترخيص من أي طرف، حسب قوله.

أردوغان يجدد التأكيد على شن عملية عسكرية شمال سوريا

وذكر الرئيس التركي أنه “لا يحق لأحد أن ينتظر منا أن نتسامح مع الإرهابيين الجاثمين على حدودنا”، مشيرا بذلك إلى التنظيمات الكردية الموجودة في شمال وشرق سوريا، والتي تصنفها أنقرة إرهابية.

فيما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة الأمريكية عرضت على أنقرة دفع وحدات حماية الشعب الكردية إلى التراجع عن الحدود 30 كيلومتر لتجنب عملية عسكرية تركية في سوريا.

وتشن تركيا منذ فجر الأحد الماضي، غارات جوية على مناطق الأكراد في شمال وشرق سوريا، وقصفت أكثر من 470 موقعا لهم، وقتلت أكثر من 255 عنصرا من الأكراد، بحسب تصريحات سابقة لوزير الدفاع التركي خلوصي آكار.

وتقول تركيا إنها لا تستهدف سوى التنظيمات الإرهابية مثل "بي كي كي" و"اي بي جي" و"بي واي دي"، والمواقع التابعة لها، وهي اختصارات لحزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي، وتصنفهم أنقرة تنظيمات إرهابية، وهي مكونات رئيسية في قوات سوريا الديمقراطية التابعة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، التي تسيطر أمنيا وعسكريا على هذه المنطقة.

تابع مواقعنا