رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة: تدريب 850 فردا من فرق التثقيف الصحي لرفع وعي المواطنين بأهمية لقاحات كورونا

الدكتور حسام عبد
أخبار
الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة والسكان
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 05:50 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تدريب 850 فردا من المثقفين الصحيين في مديريات الصحة بالمحافظات، على رفع وعي المواطنين بأهمية التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وضمن جهود الوزارة للحفاظ على مكتسبات الدولة في مكافحة الجائحة.

تدريب 850 فردا من فرق التثقيف الصحي بالمحافظات

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات التوعية ورفع مستوى الثقافة الصحية، حول أهمية اللقاحات وأمانها، إلى نحو 9 ملايين مواطن، في المحافظات المستهدفة، إلى جانب تسجيل 150 ألف مواطن، أبدوا رغبتهم في التطعيم.

وأوضح عبد الغفار أنه تم تدريب فرق التثقيف الصحي، ورفع مهارات مديري التثقيف الصحي في 23 محافظة، على الأسلوب الأمثل في توصيل الرسائل الصحيحة للمواطنين، وتعديل الأفكار والمعلومات المغلوطة، إلى جانب التعريف بكيفية التسجيل على منصة التواصل التفاعلي، وعبر الخط الساخن 15335.

وأضاف عبدالغفار أن منظمة يونيسيف تعاونت مع الوزارة في إعداد المادة العلمية، وإتاحتها للمتدربين من خلال موقع إلكتروني، تم تصميمه خصيصا، للإجابة على جميع الاستفسارات والتساؤلات الأكثر شيوعا، إلى جانب تصحيح الشائعات المتداولة بين المواطنين.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، دعم الدولة المصرية للجهود الرامية إلى مكافحة مضادات الميكروبات، بما يتماشى مع استراتيجية الصحة الواحدة الجديدة.

وأوضح وزير الصحة والسكان، ضرورة تقليل الكمية الإجمالية لمضادات الميكروبات المستخدمة في نظام الأغذية الزراعية، بحلول 2030، بنسبة تتراوح ما بين 39-59% عن المستوى الحالي، حيث لا تزال أنظمة رصد استخدام مضادات الميكروبات بالأغذية الزراعية في مرحلة التطوير، على الرغم من القيود المفروضة على استخدام المضادات الحيوية، ومع عدم توافر استراتيجية لتقليل الاستخدام على نطاق واسع.

تابع مواقعنا