رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السماح بارتفاعات تصل لـ12 دور.. مصدر يكشف تفاصيل استثناء بعض الشوارع بالمحافظات من اشتراطات البناء الجديدة

صورة أرشيفية
أخبار
صورة أرشيفية
السبت 26/نوفمبر/2022 - 02:15 م

كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية، تفاصيل استثناء بعض الشوارع بالمحافظات من اشتراطات البناء الجديدة والسماح بارتفاعات تصل إلى 12 طابقًا في بعض الشوارع.


وقال المصدر في تصريح لـ القاهرة 24، إن وزارة التنمية المحلية وجهت المحافظات بحصر عدد الشوارع والميادين التي سيتم دارسة استثناءها من اشتراطات البناء، وتحديد المعايير التخطيطية لتلك الشوارع والميادين وأسباب استثناء تلك الشوارع.

وأكد المصدر، أن كل محافظة ستشكل لجنة لتعديل الاشتراطات لبعض المناطق لتنظيم أعمال البناء، وتجهيز خريطة معتمدة لتحديد المناطق التي سيتم السماح فيها بارتفاعات المباني، مع إدراج المحاور والطرق الجديدة التي تم تنفيذها.


وقال المصدر، إنه بعد حصر الشوارع والميادين بالمحافظات، سيتم عرض المواقع المستثناة التي تم حصرها من شرط الارتفاع على المجلس الأعلى للتخطيط؛ للسماح بالارتفاعات المناسبة للمباني في كل منطقة على حدة.

وفي وقت سابق، وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، المحافظين والمسئولين عن تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظات، بعدم إدراج الحالات المأهولة بالسكان ضمن موجات الإزالة.

وطالب وزير التنمية المحلية بإزالة حالات التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية في المهد، وغير المأهولة بالسكان.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن وحدات المتغيرات المكانية بالمحافظات ترصد أي تغيير يحدث على الأراضي الزراعية، أو البناء المخالف ويجب التحرك السريع لإزالته في المهد، بالتعاون مع الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن.

تابع مواقعنا