رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فوائد الجوافة للقلب.. تتحكم في الضغط والكوليسترول

فوائد الجوافة للقلب
صحة وطب
فوائد الجوافة للقلب
الأحد 27/نوفمبر/2022 - 09:37 م

يعشق الكثير من الأشخاص تناول فاكهة الجوافة ولكن دون معرفة حجم الفوائد التي يحصل عليها الجسم، فهي تعد ضمن الفاكهة الاستوائية التي تمتاز باللون المائل للأصفر، ولبها من الداخل به العديد من البذور تشبه القلب ولونها أبيض، لذا نعرض في التقرير التالي فوائد الجوافة للقلب.

فوائد الجوافة للقلب

وقبل عرض فوائد الجوافة للقلب.. فإنها تتضمن على العديد من العناصر الغذائية منها مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ج، وكذلك فيتامين أ، وأيضا فيتامين هـ، وأيضا مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم، وأيضا البوتاسيوم، بجانب الماغنسيوم، والصوديوم، والزنك، وأيضا مجموعة قليلة من السعرات الحرارية، وإليكم فوائد الجوافة للقلب.

  • تساعد الجوافة على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم ومن ثم تقي الشخص من الإصابة بجلطات القلب.
  • كما أن الجوافة تتضمن على البوتاسيوم والصوديوم.. حيث تعمل تلك المعادن على تنظيم ضغط الدم مما يقلل أيضا من الإصابة بالأمراض القلبية.

هل الجوافة تسبب ارتفاع ضغط الدم؟

وعن هل الجوافة تسبب ارتفاع ضغط الدم؟.. تشير الأبحاث العلمية أن الجوافة لها دور في خفض مستويات ضغط الدم، وذلك لأنه يتضمن على البوتاسيوم والصوديم، حيث تعمل هذه المعادن على ضبط مستوى الضغط في الجسم، ولكن لا يفضل الإفراط في تناول الجوافة، فهذا يؤدي إلى هبوط حاد في الضغط.

فوائد الجوافة للقلب

فوائد الجوافة على الريق

أما عن فوائد الجوافة على الريق.. فهي تساعد على مد الجسم بالطاقة، وأيضا تساعد على تقليل اضطرابات الجهاز الهضمي، وكذلك تساهم في تقوية مناعة الجسم، وأيضا تقلل من الإجهاد والتوتر والقلق، وكذلك الأرق.

كيف يتم تناول الجوافة؟

وفيما يخص كيف يتم تناول الجوافة؟.. يفضل عند تناول الجوافة أن يتم نزع البذور منها، حتى لا تؤثر على القولون العصبي، وأيضا على الزائدة الدودية، ويمكن تناول الجوافة على هيئة عصير مع وضع القليل من السكر والعسل عليها.

هل الجوافة تساعد على النوم؟

وربما يدور في أذهان الكثير سؤال عن هل الجوافة تساعد على النوم؟.. تشير الأبحاث العلمية، أن الجوافة تساعد على تهدئة السعال، وأيضا تساهم في فتح الشعب الهوائية خاصة للأشخاص الذين يعانون من الربو، ويفضل تناول الجوافة من خلال غلي الأوراق وشرابها قبل النوم.

تابع مواقعنا