رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإسكان: خطة لـ إنتاج 8.8 مليون متر مكعب يوميا من تحلية مياه البحر بحلول 2050

سيد إسماعيل
اقتصاد
سيد إسماعيل
الأحد 27/نوفمبر/2022 - 02:29 م

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية الأساسية، إنه تم الانتهاء من تنفيذ محطات تحلية مياه البحر لإنتاج مليون متر مكعب يوميًا، وهناك ما يقرب من نصف مليون متر مكعب يوميًا ستدخل الخدمة قريبًا.

وأضاف إسماعيل، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لتكنولوجيا مياه الشرب والصرف الصحي والبنية التحتية وتكنولوجيا المخلفات، أن الدولة وضعت خطة لإنتاج ما يقرب من 8.8 مليون متر مكعب جديدة بحلول عام 2050، مشيرًا إلى أن ما تم إنجازه على مدار عشرات السنوات الماضية لا يتعدى الـ 10 ملايين متر مكعب؛ ولكن في ظل ما تقوم به الحكومة المصرية ضاعفت حجم إنتاج مياه التحلية لأكثر من 16 ضعف ما تم إنجازه على مدار السنين الماضية.

وأكد إسماعيل أن هناك تحديات كبيرة أمام التوسع في إنشاء محطات التحلية ولكن مصر قادرة على استكمال خطتها الطموحة، ولكن بمشاركة القطاع الخاص وجهات التمويل المختلفة.

دعوة الشركات الأجنبية والدولية وجهات التمويل للمشاركة 

ودعى إسماعيل، الشركات الأجنبية والدولية وجهات التمويل بالإضافة إلى الشركات المحلية للدخول في تنفيذ مشروعات جديدة في مجال محطات مياه الشرب والصرف الصحي بما يحقق النجاحات المطلوبة للطرفين.

واستعرض الدكتور سيد إسماعيل خلال مشاركته، الطفرة التي شهدتها الدولة المصرية في تنفيذ مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، ونسب تغطية خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بكامل محافظات الجمهورية، والمجهودات التي قامت بها الدولة المصرية على مدار السنوات الـ8 الأخيرة، كما استعرض مكونات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، التي تغطي جميع المجالات، مثل الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والطرق والإسكان، لتطوير القرى المصرية، والارتقاء بجودة حياة المواطنين، وتحسين مستوى المعيشة، وتحقيق التنمية المستدامة لـ58 مليون مواطن مصري.

تابع مواقعنا