رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدر بالتموين يوضح حقيقة إضافة مواليد جُدد خلال الفترة الحالية

وزارة التموين
أخبار
وزارة التموين
الأحد 27/نوفمبر/2022 - 02:34 م

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يكون هناك  إضافة مواليد جُدد على البطاقات التموينية في الوقت الحالي، مضيفًا أن كل ما يُشاع حتى الآن غير صحيح بإضافة المواليد في نهاية شهر نوفمبر.

وأكد المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الوزارة لم تُخطر بإضافة المواليد، خاصة أن الأمر لم يخص وزارة التموين فقط، بل هو أمر متكامل مع وزارة المالية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن في وقت سابق، وقف الدعم التمويني عن المقبلين على الزواج.

 

إضافة مواليد جُدد على البطاقة التموينية

في سياق متصل، صرح الدكتور على المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، بأن الرئيس السيسي لم يقل هذا على ما سبق من الحاصلين على البطاقة، بل يتحدث عن المستقبل، وحسم الجدل بشأن إضافة مواليد جُدد على البطاقة التموينية.

وتابع المصيلحي: الرئيس عبدالفتاح السيسي واضح في حديثه.. ما حدش بيتجوز وليس له قُدرة على الزواج.. حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ يشير إلى الزيادة السكانية، فلا يصح أن تستمر الزيادة في عدد أفراد الأسرة الواحدة مع وجود قلة في الموارد، ولا بد من حسم تلك الأمور خلال المرحلة المقبلة حتى يتسنى للدولة الحفاظ على مواردها.

وتبدأ وزارة التموين بداية من الأربعاء المقبلح ضخ أكثر من 30 سلعة لـ 64 مليون مواطن، بإجمالي عدد 23 مليون بطاقة تموينية.

ونوه وزير التموين الدكتور على المصيلحي، في وقت سابق، بأن الأسر الأولى بالرعاية؛ وصلت 9 ملايين أسرة، من بينهم 8 ملايين لديهم بطاقات تموينية، والباقي لديه كارت ميزة الخاص بمعاش التضامن الاجتماعي، وسيتم صرف الزيادة لهم بناءً على حملهم لكارت ميزة، ولكن لا يوجد إصدار بطاقات تموين حاليًا.

تابع مواقعنا