رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ذكرى ميلاد بنت الأكابر مها أبو عوف وحكاية ابتعادها عن التمثيل بسبب عمر خورشيد

مها أبو عوف
فن
مها أبو عوف
الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 12:07 م

تحل اليوم الاثنين الموافق 28 من نوفمبر، ذكرى ميلاد الفنانة مها أبو عوف، التي نالت حب زملائها في مسيرتها ووهبت نفسها للفن وسكنت قلوب جمهورها بأعمالها المميزة التي لا زالت في أذهان الجمهور حتى تلك اللحظة.

اشتهرت مها أبو عوف خلال مسيرتها الفنية بـ بنت الأكابر، وساهمت في تقديم العديد من الأعمال الفنية التي نالت على إعجاب الملايين من متابعيها، ومن أبرز أعمالها فارس بلا جواد ويوميات ونيس، غش الزوجية،  الخواجه عبد القادر، لا تطفئ الشمس، هربانة منها، وغيرها.


ذكرى ميلاد مها أبو عوف

تزوجت مها أبو عوف، سنة 1981 من عازف الجيتار المعروف عمر خورشيد، والذي رحل عن عالمنا  في حادث سير بنفس العام الذي تزوجا فيه بعد قصة حب شهدها الوسط الفني.

وتزوجت مها أبو عوف مرة أخرى بعد وفاة عمر خورشيد، وأنجبت ابنها الوحيد شريف ثم انفصلت بعد فترة.

وتميزت مها بـ حبها للتفائل والمحبة، وحب الحياة حتى في الأوقات الصعبة.

وفي لقاء تلفزيوني سابق، تحدثت مها أبو عوف عن قصة حبها لزوجها الراحل عمر خورشيد، قائلة: كان قمر من جميع النواحي، راجل ودمه خفيف وبيحب الحياة جدًا.

https://youtu.be/L60VawjV7lU

‏وأضافت مها أبو عوف: عزت أبو عوف كان رافض الزواج دي من البداية ولكن عمر تمكن من إقناع عزت ووالدي، وبذلك تمكنت من الزواج به.

سر توقف مها أبو عوف عن التمثيل 

وأصيبت مها أبو عوف بحالة من الحزن الشديد بعد وفاة زوجها عمر خورشيد، لتقرر ابتعادها عن التمثيل  ما يقرب عن 3 سنوات، ورجح السبب في الابتعاد أنها  فقدت جنينها منه، وهذا تسبب لها في أزمة صحية ونفسية فابتعدت عن عالم السينما في هذه الفترة، ثم أعطها الله نجلها شريف الوحيد من زوجها الثاني  بعد فترة امتدت إلى 15 سنة، بعدما فقدت الأمل في إنجاب أطفال إلا أن رزقها الله به.


أعمال مها أبو عوف

ويذكر أن مها أبو عوف، شاركت قبل وفاتها في مسلسل وعد إبليس، الذي عرض مؤخرًا عام 2022، وحققت من خلاله نجاحا جماهيريا كبيرا في العالم العربي، وتناول المسلسل قصة إبراهيم الذي يحاول إنقاذ حياة زوجته زينة، فيدخل إبراهيم في تحالف مع إبليس يؤدي إلى عواقب وخيمة.

تابع مواقعنا