رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل تشهد البلاد أمطارًا رعدية خلال ساعات الليل القادمة؟.. الأرصاد تجيب

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 06:26 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة الـ أرصاد الجوية، إن هناك فرصا لسقوط الأمطار، على أنحاء متفرقة من البلاد، خلال ساعات الليل القادمة، قد تصل إلى القاهرة الكبرى.

أمطار الليل تصل إلى القاهرة 

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: يسود البلاد فرص لسقوط الأمطار، مع دخول ساعات الليل، تتقدم لبعض لمناطق من السواحل الشمالية الغربية، وبعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد، وبعض المناطق من القاهرة الكبرى.

الأمطار خفيفة غير مؤثرة 

وأوضحت غانم: ستكون فرص سقوط الأمطار خفيفة وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية، وتستمر حتى ساعات الصباح من غدًا الثلاثاء،  وفرص لأمطار خفيفة أيضًا على السواحل الشمالية محافظات الوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد. 

امتداد منخفض السودان الموسمي

وأشارت إلى أن فرص سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة، هي أمطار من خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، في المناطق الموجودة في سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء، وخليج العقبة. 

أضافت أن ذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي، على البحر الأحمر، مع كتل هوائية جنوبية شرقية رطبة، على البحر الأحمر، مع امتداد منخفض جوي، في طبقات الجو العليا، مما يعمل على تطور السحب الرعدية، مما يؤدي إلى تأثير الأمطار أكتر.

وأكدت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن باقي الأمطار على مناطق الجمهورية، ستكون خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية، وتستمر خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح، لكن الأمطار المتوسطة ورعدية تستمر من الساعات القادمة، وحتى غدًا الثلاثاء على مدار اليوم.

تابع مواقعنا