رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدير صندوق التعاطي: الحشيش الأكثر انتشارًا في مصر.. والكوكايين الأقل بسبب السعر

عمرو عثمان
أخبار
عمرو عثمان
الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 07:17 م

كشف عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطى، أنواع المواد المخدرة الأكثر انتشارًا، مؤخرًا في مصر.

وقال عثمان، خلال تصريحات تلفزيونية إن مخدر الحشيش هو الأكثر انتشارًا، و50% من المدمنين الذين يحتاجون للعلاج يدمنون مخدر الحشيش.

وأوضح عمرو عثمان، أن الحشيش بدأ يدخل في صناعته بعض الخلطات الكيميائية التي جعلته يحدث الإدمان بشكل أسرع؛ وذلك بنسب كبيرة وصلت لأضعاف ما كان يحدث سابقًا، مشيرًا إلى أن الكحوليات تُعتبر من المخدرات أيضًا؛ لأنها مادة تُحدث الإدمان.

المخدرات التخليقية


وأوضح مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطى، أن هناك مخاوف من تنامي المخدرات التخليقية مثل الشابو والآيس والتي تضرب العالم أجمع خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنها مرتبطة بارتكاب الجرائم لأنها تزيد السلوك العدواني عند الشخص المدمن، ويجعل هذا الشخص فخورًا بارتكاب جريمته، مشيرًا إلى أن مدمن الشابو يسعى لجني الأموال بشكل سريع من أجل التعاطي.

وأكد مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطى، أن جميع أنوع المخدرات تضرب جميع فئات المجتمع دون تمييز، موضحًا أن مدمن الترمادول قد يلجأ لإدمان الهيروين، مشيرًا إلى أن تاجر المخدرات يعمل على التوسع في الاتجار ليشمل شرائح كثيرة في المجتمع، وفيما يتعلق بالكوكايين فهو غير منتشر في مصر بشكل كبير؛ لأن سعره مرتفع جدًا.

تابع مواقعنا