رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسترازينيكا تحصل على تمويل بريطاني لإنتاج عقارها المضاد لالتهابات الجهاز التنفسي

أسترازيننكيا
صحة وطب
أسترازيننكيا
الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 08:15 م

أعلنت شركة أسترازينيكا للأدوية، اليوم الإثنين، إنها حصلت على تمويل بريطاني، بقمية 400 مليون دولار، لتطوير علاج عن طريق الفم، لعلاج الأمراض الالتهابية، بالجهاز التنفسي، وفقًا لـ رويترز.

بريطانيا تمول عقار جديد مضاد للالتهابات بـ 402 مليون دولار

وأكدت الشركة في بيانها، أنها وقعت ترخيص بقيمة 402 مليون دولار، لتطوير علاج جديد فموي، مضاد للأمراض الالتهابية، بالجهاز التنفسي.

وأوضحت الشركة، أنها ستتلقى مدفوعات ما قبل السريرية، بقيمة تصل إلى 16 مليون دولار قبل أول تجربة إكلينيكية، بما في ذلك 2 مليون دولار مقدمًا.

فيما أشارت إلى أنها ستتلقى 385.8 مليون دولار إضافية محتملة في التطوير الإكلينيكي التجارية، ومن ثم التسويق للعقار المضاد للالتهابات.

أسترازينيكا ترفض طلب أمريكي لشراء لقاحها

وفي مطلع الشهر الجاري، رفضت شركة أسترازينيكا للأدوية البريطانية، طلب الولايات المتحدة الأمريكية، للحصول على لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا، إن الشركة لم تعد تسعى للحصول على موافقة الولايات المتحدة على لقاح فيروس كورونا الخاص بها.

وأكد أن الطلب على اللقاحات في البلاد آخذ في التراجع والسوق مخدومة بشكل جيد، من خلال طلقات الحمض النووي الريبي، بينما أوضحت جامعة أكسفورد، أن استجابة الأجسام المضادة في الأغشية المخاطية للجهاز التنفسي شوهدت لدى أقلية فقط من المشاركين في التجربة، والتي كانت في المرحلة الأولى من 3 مراحل من الاختبارات السريرية، كما أن الاستجابة المناعية المقاسة، في الدم كانت أضعف من تلك الناتجة عن التطعيم بحقنة في الذراع.

تابع مواقعنا