الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على سيدة روجت لـ أعمال منافية للآداب عبر فيسبوك بالإسكندرية

متهمة - أرشيفية
حوادث
متهمة - أرشيفية
الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 01:17 م

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على إحدى السيدات؛ عرضت نفسها لممارسة أعمال منافية للآداب، عن طريق استخدام صفحة على فيس بوك بالإسكندرية.

 

أعمال منافية بالإسكندرية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة؛ وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للترويج لممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات؛ تم ضبط إحدى السيدات القائمة على إدارة تلك الصفحة، وذلك حال تواجدها بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وضبط بحوزتها هاتف محمول يحوي العديد من الرسائل والصور والمحادثات الدالة على نشاطها الآثم.

بمواجهتها أقرت بقيامها بالترويج لممارسة الأعمال المنافية للآداب عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - مُقابل مبلغ مالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في التصدي لجرائم الترويج للأعمال المنافية للآداب عبر شبكة الإنترنت، وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المرتكبة عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت

في سياق آخر؛ تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عامل وسيدة لادعائها بتحصله منها على مبلغ مالي، لشراء سيارة لها على خلاف الحقيقة.

 

تمثال فرعوني مقلد

البداية كانت بورود بلاغ لقسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة - من إحدى السيدات مقيمة بدائرة القسم، يفيد بتضررها من عامل مقيم بدائرة القسم، لتحصله منها على مبلغ مالي بدعوى شراء سيارة لها، إلا أنه لم يقم بذلك ولم يرد المبلغ المالي.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات؛ تبين عدم صحة الواقعة، وبإعادة مناقشة المبلغة عدلت عن أقوالها، وأقرت بأنه نظرًا لسابقة تحصلها من المذكور على تمثال فرعوني ذهبي ادعى كونه أثريًا مقابل مبلغ مالي، عقب إيهامها بقدرته على إعادة بيعه مقابل مبلغ مالي أكبر، إلا أنها اكتشفت أنه مقلد وعبارة عن تمثال من الجبس، فقامت بكسره وتمكنت من استعادة جزء من المبلغ، وعجز المذكور عن سداد الباقي، فاختلقت الواقعة في محاولة منها للضغط عليه لاسترداد باقي المبلغ المالي.

تابع مواقعنا