الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: المدينة الطبية بجامعة عين شمس إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية

الدكتور أيمن عاشور
تعليم
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 01:26 م

تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، منشآت وتجهيزات المدينة الطبية بجامعة عين شمس، برفقة الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بحضور عدد من قيادات الهيئة الهندسية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس، وإعادة تخطيطها بالكامل. 

تُعد صرحًا علميًا للباحثين فى المجالات الطبية

وخلال الجولة التفقدية، أشاد الوزير بالمدينة الطبية بجامعة عين شمس، والتي تُعد صرحًا علميًا للباحثين فى المجالات الطبية، مؤكدًا أن الاهتمام بصحة المواطن المصري هو الهدف الرئيسى للدولة المصرية، خاصة في ضوء سعى مؤسسات الحكومة المصرية إلى تنفيذ العديد من المشروعات الصحية. 

المدينة الطبية ليست مدينة تقدم الرعاية الصحية للمواطنين فقط

واطلع وزير التعليم العالي على معدلات تنفيذ تجهيز المدينة الطبية، والتي ستكون إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر، موجهًا بضرورة الانتهاء من كافة التجهيزات وفقًا للجداول الزمنية المحددة. 

إتاحة الفرصة للمواطنين للحصول على رعاية طبية متميزة

وقدم الوزير التهنئة لجامعة عين شمس لإنجاز هذا المشروع المتميز، الذى يعد همزة وصل قوية وفاعلة بين مجال التعليم والتدريب والبحث الأكاديمي من جهة، ومجال الصحة والخدمات من جهة أخرى، فضلًا عن إتاحة الفرصة للمواطنين للحصول على رعاية طبية متميزة.

وأضاف الوزير أن المدينة الطبية ليست مدينة تقدم الرعاية الصحية للمواطنين فقط، بل هي نقلة حضارية في محافظة القاهرة، مقدمًا الشكر للمحافظة لتذليل كافة العقبات حتى يكتمل هذا الصرح الطبي المتميز، وتتجانس وحداته وتخصصاته الطبية.

وعلى هامش الجولة التفقدية، تم عقد اجتماع لشرح الموقف الحالي للمشروع وأعمال الإنشاءات التي تمت ونسب الإنجاز المتحققة حتى الآن، كما تم استعراض ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه المدينة الطبية. 

تابع مواقعنا