رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير السياحة السعودي يؤكد انفراد القاهرة 24 بدراسة تنظيم كأس العالم 2030 مع مصر

كأس العالم
رياضة
كأس العالم
الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 10:29 م

أكد أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، انفراد القاهرة 24، بدراسة تقديم ملف مشترك بين مصر والسعودية واليونان، لتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

دراسة تنظيم كأس العالم 2030

وقال أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، في تصريحات نقلتها وكالة بلومبرج الإنجليزية، إن المملكة تدرس تقديم عرض مع مصر واليونان من أجل تنظيم نسخة 2030 من بطولة كأس العالم، مؤكدًا أنه يتمنى أن يكون عرضًا ناجحًا.

وأضاف الخطيب في تصريحاته: بالتأكيد ستستثمر الدول الثلاث بكثافة في البنية التحتية وستكون جاهزة بالتأكيد، وأعلم أنه بحلول ذلك الوقت ستشيد المملكة العربية السعودية أحدث الملاعب ومناطق المشجعين.

وفي وقت سابق، قال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل إن المملكة العربية السعودية، ستكون مهتمة باستضافة كأس العالم في المستقبل حيث تسعى إلى مبادرات للتنويع من اقتصادها النفطي، مؤكدًا خلال مقابلة مع شبكة بي بي سي: نستضيف الكثير من الأحداث في المنطقة.

القاهرة 24، انفرد في وقت سابق، بدراسة ثلاثية بين مصر والسعودية واليونان، من أجل تقديم ملف استضافة بطولة كأس العالم في نخسة 2030. (طالع التفاصيل)

وتأكيدًا لـ القاهرة 24، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل اللجنة التي ستتولى إعداد ملف كأس العالم 2030، لبدء الإعداد للملف الذي ستتقدم به مصر بمشاركة الشقيقة المملكة العربية السعودية. (طالع التفاصيل)

جاء في القرار أن اللجنة برئاسة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وعضوية وزارة المالية، واللجنة الأولمبية المصري، واللجنة البارالمبية، وجهاز الرياضة العسكري، والهيئة الهندسية، وشركة تذكرتي.

في سياق متصل، تسعى دول الأرجنتين وأوروجواي وتشيلي وباراجواي إلى تقديم ملف رباعي للنسخة ذاتها، بالإضافة إلى عرض من إسبانيا والبرتغال والذي قدم يضم المغرب أيضًا.

الجدير بالذكر، أن بطولة كأس العالم 2026، تقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها ثلاث دول في البطولة.

تابع مواقعنا