رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إفريقيا تتلقى أول دفعة من لقاح فيروس جدري القرود

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الخميس 01/ديسمبر/2022 - 08:28 م

أعلنت السلطات الصحية في إفريقيا، اليوم الخميس، إن القارة ستحصل على أول دفعة من لقاح فيروس جدري القرود، وفقًا لوسائل إعلام محلية.

القارة تستعد للحصول على أول دفعة من اللقاحات

وقالت هيئة الصحة العامة في إفريقيا، إن القارة تستعد لتلقي الدفعة الأولى، من لقاحات جدري القرود كتبرع من كوريا الجنوبية.

فيما أكدت المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الخميس، إن 50000 جرعة ستستخدم أولًا للعاملين الصحيين والأشخاص الذين يعيشون في المناطق الأكثر تضررًا، ولم يتم تحديد توقيت وصول الجرعات.

وسجلت القارة هذا العام، 202 حالة وفاة بسبب جدري القرود، أو المعروف سابقًا باسم جدري القرود، وذلك بمعدل وفيات بلغ 19.3% في 13 دولة، ومع ذلك فقد سعت السلطات الصحية الإفريقية، لأشهر للحصول على لقاحات في الغالب دون جدوى، حيث تم الإبلاغ عن حالات تفشي كبيرة في الدول الغربية الغنية، المرة الأولى.

الكونغو تسجل رقمًا قياسيًا في وفيات جدري القرود

وقال أحمد أوجويل القائم بأعمال مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في إفادة صحيفة، إنه تم تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بمرض جدري القرود في الكونغو خلال الأسبوع الماضي، كما أن غانا ونيجيريا هما الدولتان الأكثر تضررا من انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، تغيير مسمى فيروس جدري القرود، لإزالة وصمة العار عن المصابين.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها ستبدأ في استخدام مصطلح جديد مفضل وهو mpox كمرادف لجدري القرود، وحثت الآخرين على أن يحذوا حذوها بعد تلقي شكاوى من أن الاسم الحالي للمرض هو عنصرية ووصمة عار.

تابع مواقعنا