رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم. فتح باب التقدم للمنح التنافسية المقدمة من الصين لعام 2023-2024

أيمن عاشور وزير التعليم
تعليم
أيمن عاشور وزير التعليم العالي
الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 03:32 م

يقدم القاهرة 24، خِدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه؛ كان أبرزها: التعليم العالي: فتح باب التقدم للمنح التنافسية المقدمة من الصين للعام 2023-2024.

التعليم العالي: فتح باب التقدم للمنح التنافسية المقدمة من الصين للعام 2023-2024 

استعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الصين الشعبية، للعام الدراسي 2023/2024.

وأشار التقرير إلى تقديم الصين عددًا من المنح التنافسية الدراسية طبقًا للبرنامج التنفيذي؛ للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في التخصصات العلمية الآتية: علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي – بناء شبكات الاتصالات والمعلومات – الأمن السيبراني ـ علوم الهندسة البحرية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – الهندسة الصناعية – العلاج الطبيعي – اللغة الصينية وآدابها، وكذلك التخصصات التي تخدم أهداف التنمية المستدامة للدولة، رؤية مصر 2030.  

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الخشت: جامعة القاهرة تفتح آفاقًا لتنمية مهارات الطلاب وزيادة قدراتهم التنافسية في سوق العمل 

نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة بـ جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عزام عميدة الكلية، وبحضور الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ملتقى التشغيل والتدريب الثامن، وذلك في إطار حرص الجامعة على دعم التقارب بين الدراسة الأكاديمية والحياة العملية وإعداد خرجيها لسوق العمل وتوفير فرص تدريبية لهم في مختلف التخصصات.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

رابط استمارة الصف الأول الثانوي 2023 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التسجيل باستمارة الصف الأول الثانوي، استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023.

وينشر القاهرة 24، لجميع طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم رابط استمارة الصف الأول الثانوي 2023.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على المديريات التعليمية، بضرورة اتخاذ الإجراءات التالية:

  • التنبيه على المدارس الثانوية بمتابعة انتهاء طلاب الصفوف الأول والثاني الثانوي من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات، بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بكل طالب من خلال هذا الرابط.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

آخر موعد لتسجيل استمارة الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي 

يبحث الكثير من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وأولياء أمورهم، عن آخر موعد لتسجيل استمارة الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بعد توجيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع مديري مديريات التعليمية؛ بشأن تسجيل استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022/2023، وقرب موعد عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، في خطابها المدارس الثانوية، بضرورة متابعة انتهاء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات، بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بكل طالب. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تابع مواقعنا