رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس صناعة النواب: نسبة الإشغال بالمناطق الصناعية 10% فقط.. وإنشاء مدن جديدة غير منطقي

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 07:38 م

قال النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب: من بين الأمور التي لاقت استجابة من الدولة هي مطالبتنا بإلغاء الضريبة العقارية على المصانع، وبيع الأراضي بتكلفة المرافق، لكن طالبنا الحكومة بتحديد أين تتاح هذه الأراضي وكم سعرها، ووجهنا بعمل حصر لجميع المناطق الصناعية الموجودة بمصر ورصد نسبة الإشغال بها. 

تحسين البنية التحتية للمدن الصناعية وإشغالها بنسبة 100 %

وأضاف معتز محمد محمود، في تصريحات خاصة للقاهرة 24، أنه من غير المقبول أن تنشئ الدولة منطقة صناعية والمناطق القديمة لم تُستغل، وتم عمل حصر ووجدنا نسبة إنشاء المصانع بالنسبة للمدن الصناعية في مصر 10% فقط، فكان لا بد من طرح سؤال هنا، لماذا ننشئ مدن صناعية جديدة؟.

وأكمل رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب: دا كلام غير منطقي، وتوصلنا في اللجنة إلى قرار بعدم إنشاء مدن صناعية جديدة إلا بعد تحسين البنية التحتية للمناطق القديمة والانتهاء منها بنسبة 100%، وتلافي المشاكل التي تسببت في عدم عمل وانطلاق المدن حتى الآن.

 

وفي سياق متصل، وافقت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، خلال اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إصدار قانون تنظيم الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، والذي يهدف إلى تحويلها إلى هيئة اقتصادية.

ويهدف القانون إلى تحويل الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية، إذ تمتلك مصر ثروات معدنية غير مستغلة بالشكل الأمثل، ومن الممكن أن تعمل هذه الثروات على دعم الدولة المصرية لتصبح في مصاف كبرى دول العالم التعدينية، لامتلاك مصر الدرع النوبي بالصحراء الشرقية المصرية، الذي يضم أكثر من 99 منجمًا.

تابع مواقعنا