رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انخفاض درجات الحرارة وفرص سقوط أمطار.. موجز أخبار الطقس اليوم السبت 3 ديسمبر 2022

الطقس- أرشيفية
كايرو لايت
الطقس- أرشيفية
السبت 03/ديسمبر/2022 - 11:26 ص

تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة مع استمرار استقرار الأحوال الجوية، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، لذا يقدم القاهرة 24، موجز أخبار الطقس اليوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2022.

موجز أخبار الطقس اليوم السبت 3 ديسمبر 2022

يسود البلاد طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة في النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، ولطيف على السواحل الشمالية.

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشهد جنوب سيناء، وجنوب الصعيد طقس حار، ومائل للبرودة في الليل، على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية صباحية.. موجز أخبار الطقس اليوم السبت 3 ديسمبر 2022

ويسود الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة وشمال الصعيد، شبورة مائية في الصباح.

وعن الظواهر الجوية، يسود القاهرة الكبرى والوجه البحرس، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة نهارًا، ومائل للبرودة ليلًا، مع شبورة مائية في الصباح، ونشاط للرياح.

فرص لسقوط الأمطار.. موجز أخبار الطقس اليوم السبت 3 ديسمبر 2022

ويسود السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة نهارًا، ومائل للبرودة في الليل، بالإضافة إلى الشبورة المائية، وجو غائم جزئيًا، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

فيما يشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، ومائل للبرودة في الليل، مع استمرار للشبورة المائية، والجو الغائم جزئيًا.

وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسودهم طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، وحار في النهار، ويصبح لطيف في الليل، مع جو مشمس، ونشاط للرياح.

ويسود شمال الصعيد، وجنوب الصعيد، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة في النهار، ومائل للبرودة في أول الليل وبرد في أخره، مع جو مشمس.

موجز أخبار الطقس اليوم السبت 3 ديسمبر 2022

وتصبح أمواج البحر المتوسط خفيفة، ويتراوح ارتفاعها بقيم من 1 إلى 1.5 متر، مع اتجاه رياح شمالية شرقية، ويسود البحر الأحمر موج معتدل، يرتقع بقيم 1.5 إلى 2.25 متر، بالإضافة إلى رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم السبت

وتسجل القاهرة الكبرى: العظمى 23، الصغرى 19.

الإسكندرية: العظمى 22، الصغرى 14.

العلمين الجديدة: العظمى 23، الصغرى 14.

مطروح: العظمى 22، الصغرى13.

السلوم: العظمى 21، الصغرى 09.

العريش: العظمى 22، الصغرى 14.

تابع مواقعنا