رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الصحة: السير مجدي يعقوب ترك لنا 1000 جراح في مركز أسوان للقلب

تنصيب مجدي يعقوب
تعليم
تنصيب مجدي يعقوب رئيسا شرفيا للجامعة البريطانية
السبت 03/ديسمبر/2022 - 08:22 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إن الدكتور مجدي يعقوب هو فخر لجميع المصريين، وهو شخصية عظيمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مضيفا: مجدي يعقوب بيعرف يداوي القلوب مش بس جراحيا ولكن من خلال البساطة والجاذبية التي يمتلكها. 

مجدي يعقوب لم يعالج القلوب بذاته فقط ولكن من خلال تعليم العديد من الجراحين العالمين

كما أشار وزير الصحة خلال حفل تنصيب السير مجدي يعقوب رئيسًا شرفيًا للجامعة البريطانية إلى أن مجدي يعقوب لم يعالج القلوب بذاته فقط، ولكن عالج القلوب من خلال تعليم العديد من الجراحين العالمين بمركز أسوان للقلب، قائلا: هدف مجدي يعقوب من مركز أسوان للقلب أنا عارفه بحكم قربي منه بعملي في التعليم العالي والصحة، وهو كان بيحلم أن يترك لنا ألف مجدي يعقوب آخر. 

 مجدي يعقوب استطاع أن ينجح في ترك 1000 مجدي يعقوب آخر

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن الدكتور مجدي يعقوب استطاع أن ينجح في ترك 1000 مجدي يعقوب آخر من خلال مركز مجدي يعقوب للقلب، مشيرًا إلى أن دور مجدي يعقوب مستمر وتكريمه اليوم هو فخر للجميع.  

وعلى صعيد آخر، وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بوضع خطة لإعداد البرامج التدريبية اللازمة لصقل مهارات الفرق الطبية وتدريبهم على الطرق العلمية والصحيحة للحقن (العضلي والوريدي)، وذلك خلال اجتماعه الدوري، بحضور قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات.

وحضر الاجتماع مديرو مديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها.

تابع مواقعنا