رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عزة مصطفى: الرئيس السيسي سيفتتح محور المشير فؤاد أبو ذكري بالإسكندرية خلال ساعات| فيديو

عزة مصطفى
أخبار
عزة مصطفى
السبت 03/ديسمبر/2022 - 09:13 م

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن مصر بتتنافس عالميًا في مشروعات الطرق، مضيفًة: المحاور اللي اتعملت ربطت مصر كلها ببعض.

الرئيس هيفتتح خلال ساعات محور المشير فؤاد أبو ذكري 

 

وخلال برنامجها صالة التحرير المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، أعلنت الإعلامية عزة مصطفى، أن الرئيس السيسي سوف يفتتح خلال ساعات محور المشير فؤاد أبو ذكري بالإسكندرية.

وأضافت: محافظة الإسكندرية تعتبر العاصمة الثانية لمصر، وبالتالي هناك اهتمام كبير بمحافظة الإسكندرية، وحاليا يتم إنشاء وتشييد عدد كبير من المحاور في جميع محافظات الجمهورية.

في السياق، كشف الدكتور وائل بخيت، الاستشاري المسئول عن تخطيط محور المشير فؤاد أبو ذكري، تفاصيل تطوير المحور، موضحًا أنه تم تطويره من 6 حارات إلى 18 حارة فوق مياه بها مشاكل مثل مزارع سمكية أو ملاحات.

وأردف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، أن المحور يربط الإسكندرية بالساحل الشمالي ويخدم الموانئ والمناطق الصناعية، وأن الطريق بطول 35 كيلو متر، وجارٍ إنشاء امتداد بطول 15 كيلو متر جديد لم تكن موجودة من قبل تربطه بالمدينة الصناعية في مدينة برج العرب الجديدة.

وكان اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، قد أكد إطلاق اسم المشير الراحل فؤاد أبو ذكري، على محور في محافظة الإسكندرية، تكليفًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي للقوات المسلحة بتكريم العظماء والقادة الذين قدموا أرواحهم فداء للدولة.

تابع مواقعنا