رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: الدولة تدّخلت لمنع زيادة أسعار الكهرباء والغاز والسماد

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 09:39 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية حرصت على عدم زيادة الأسعار على المواطن المصري، مردفا: الناس بتقول الأسعار غالية.. الدولة حاولت والهدف من العرض اليوم هو كدولة عاوزين نقول للناس سواء مسئولين أو مثقفين أحنا عملنا إيه؟.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح محور التعمير بالإسكندرية: أنا موافق أن مش كفاية، ولكن كان ممكن الحد الأدنى يزيد عن كدة.. زودت الحد الأدنى للقطاع الحكومي، وفي قطاع خاص مزودتش عليه، وهناك مشكلة طاقة في أوروبا هينتج عنها زيادة في أسعار المنتجات الأوروبية.

وتابع الرئيس السيسي: لو حطينا التكلفة الحقيقية للسماد والكهرباء هيبقى فوق طاقة الناس، وبقول لكل المصريين.. لو كانت الجودة حطت أرقامها في قطاع الطاقة والغاز، كانت الأسعار مش هتكون كدة خالص.

 

افتتاح محور التعمير بالإسكندرية

في وقت سابق، أوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها، ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولى الساحلي ومدينة برج العرب، ويصبح شريانًا تنمويًا حيويًا لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن محور التعمير ياتى كخطوة جديدة اضافية فى تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التى لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمراني المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاسًا لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء ووالتعمير والتنمية

تابع مواقعنا