رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإعدام لشاب  قتل والدته بسبب خلاف على شقة بالقليوبية

محكمة جنايات بنها
محافظات
محكمة جنايات بنها
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 01:47 م

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة بالإعدام شنقًا على شاب قتل والدته طعنًا بالسكين  بقرية برقطا التابعة لمركز كفر شكر بالقليوبية بسبب الخلاف على شقة، كما تم تبرئة جدة المتهم وعمته بعد أن وجهت النيابة لهما تهمة التحريض على القتل.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي.

إحالة المتهم لمحكمة الجنايات 

وتضمن أمر إحالة المتهم ويدعى محمود. ص. ع 23 سنة، مزارع لمحكمة الجنايات لاتهامه بقتل المجني عليها «فاطمة. ع. أ» ربة منزل عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم على قتلها وأعد سلاحا أبيض «سكين» على إثر مشادة نشبت بين المجني عليها والمتهم لوجود خلافات سابقة بشأن حيازة منزل ملك المجني عليها.

 

أضاف أمر الإحالة أن المتهم أعد سكينا وباغت المجني عليها بطعنة نافذة استقرت بالبطن فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها كما حاز وأحرز بغير ترخيص سلاحا أبيض «سكين» وبغير مسوغ قانوني.

 وكشفت تحريات مباحث مركز شرطة كفر شكر حول الواقعة، وجود خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليها ونشبت على إثرها مشاجرة قام خلالها بطعن المجني عليها بسلاح أبيض «سكين» أدى إلى وفاتها قاصدًا من ذلك قتلها، كما أنه كان دائم التعدي على المجني عليها بالسب والشتم والضرب.

 شهود الواقعة يكشفون الحقيقة 

وكشف شهود الواقعة عن نشوب مشاجرة بين المتهم والمجنى عليها للخلاف على حيازة منزل ملك الأخيرة وأثناء ذلك قام المتهم نجل المجنى عليها مستلا سكينا وباغتها بطعنة نافذة استقرت يسار البطن قاصدًا من ذلك قتلها فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها وأكد الشهود أنه توجد خلافات بين المجني عليها والمتهم حول حيازة المنزل الخاص بالأولى وسابقة تعديه عليها بالسب والشتم والضرب.

 

في وقت سابق، تلقى مدير أمن القليوبية إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية يفيد بمصرع ربة منزل تدعى «ف. ع» داخل مسكنها بقرية برقطا دائرة المركز.

 

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجلها «م. ص» إثر خلافات بينهما على ملكية شقة فقام على إثرها بطعنها بسكين أودى بحياتها وتم نقلها لمستشفى كفر شكر المركزي  وكانت محكمة الجنايات قد أحالت أوراق الدعوي لفضيلة مفتي الديار المصرية للتصديق على حكم إعدامه وتحددت جلسة اليوم الإثنين 5 نوفمبر للنطق بالحكم 

تابع مواقعنا