رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: إنشاء صندوق لصيانة المباني تحت إشراف مجلس الوزراء

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 12:07 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تضع دومًا في اعتبارها بالتزامن من التطوير ثروتها القومية، مُشيرًا إلى أن منطقة مشارف العالمين، تخطيطها رائع، ثم نخرج من الكتلة السكانية ونحاول تقديم حركة تخدم عليها.

وأضاف السيسي، خلال تصريحاته اليوم بافتتاح مشروع محور التعمير الجديد، أنه لا يستطيع دخول إسكندرية، وهدم عماير تصل إلى 13 دور في سبيل إنشاء طريق، مؤكدًا أن الدولة المصرية ترغب دومًا في أن يلبي حجم العمران؛ مطالب الناس ويغير.

وتابع السيسي: لابد أن يكون هناك صندوق لصيانة المباني تحت إشراف مجلس الوزارء للإنفاق منه، ويكون عليه متابعة، كي لا تتحول سلبيًا، مٌردفًا: لازم يكون للمباني دي قيادة تسيطر عليها، بالتنسيق مع المحافظة ومنظمات المجتمع المدني، حيث الجمعيات الأهلية، وزارة الثقافة، الشباب التضامن، الداخلية، القوات المسحلة، ودورنا مش نوفر سكن فقط.. عملنا خطوة ولكن هناك خطوات أخرى للمساهمة في تطوير المجتمعات.

 

افتتاح محور التعمير الجديد

كان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، قد أوضح أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة؛ من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، ويصبح شريانًا تنمويًا حيويًا لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

تابع مواقعنا