رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عمرو أديب: الكلام في الذهب أكثر من الكلام عن الرز والبيض والفراخ

أديب
أخبار
أديب
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:13 م

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيادة أسعار الذهب في الأسواق بعد ارتفاع كبير بـ 140 جنيهًا خلال الساعات القليلة الماضية لتسجل الأسعار 1850 جنيها للجرام من عيار 21.

ليه الناس مهتمة بسعر الذهب؟

الإعلامي عمرو أديب، قال خلال برنامجه الحكاية، مساء اليوم الاثنين: فيه حكاية عايز أحطلها ألف علامة تعجب، ليه الناس مهتمة بسعر الذهب؟، هو انتوا بتنزلوا تشتروا ذهب كل يوم.. الكلام في الدهب أكتر من الكلام عن الرز والبيض والفراخ، الضجة دي كلها ليه؟.

وأكمل الإعلامي عمرو أديب: الجرام ما يعدي، يعني دا سلعة الناس هتروح ليها الماركت وتقول اإدينا بـ 2 جنيه دهب؟.. عايز أعرف دولة في العالم عندها فكرة الدهب دي.

وشهد سوق الذهب في مصر، اليوم الاثنين 5 من شهر ديسمبر الجاري، حالة كبيرة من عدم الاستقرار، حيث تجاوز سعر جرام الذهب من عيار 21 حاجز الـ 1800 جنيه.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تحريك الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة، لم تشهدها أسواق الصاغة المصرية من قبل.

أسعار الذهب في مصر اليوم

وعلى الرغم من استقرار سعر تداول الأوقية في البورصة العالمية، والتي سجلت 1797 دولار أمريكيًا، بعدما وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 5 أشهر، إلا أن أسعار الذهب قد ارتفعت بشكل كبير وخاصةً خلال أسبوع فقط، والذي شهد عدة ارتفاعات متتالية، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى نحو 2000 جنيه، أما عيار 18 فـ سجل 1547 جنيهًا.

وفي هذا السياق، قررت منصة آي صاغة، لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، وقف نشر حركة أسعار الذهب في التعاملات المحلية، وذلك خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع عدم استقرار السوق، بالإضافة إلى تحريك الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة.

تابع مواقعنا