رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم.. صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

الدكتور محمد أيمن
تعليم
الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 11:02 م

يقدم القاهرة 24، خدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه؛ كان أبرزها: وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة.

وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

وجاءت التعيينات على النحو التالي الدكتور  صبحي شعبان علي شرف، نائبًا لرئيس جامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد رجاء محمد السطوحي، عميدًا لكلية العلوم جامعة عين شمس.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

مستقبلنا بيضيع.. طلاب كلية طب عين شمس يستغيثون بسبب حرمانهم من التعيين

استغاث طلاب كلية الطب جامعة عين شمس، بـ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بسبب تغيير لائحة الكلية بشكل مفاجئ، وبعد إتمامهم للدراسة وظهور نتيجة الترتيب التراكمي تفاجأوا بضم الدفعة الأولى لنظام الساعات المعتمدة - النظام المدفوع EMP - إليهم في الترتيب الذي يتم اعتماده للتعيين بكل من الوظائف الأكاديمية للجامعة، ووظائف الأطباء المقيمين بمستشفياتها.

وأوضح الطلاب خلال استغاثتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنهم لم يخضعوا لنفس النظام المتبع في الدراسة إطلاقًا من محتوى علمي، أو توزيع مناهج، أو أساليب التقييم، مما أدى إلى وقوع الضرر على دفعتهم بالكامل، مؤكدين أنه تم تعيين 80% من النظام المدفوع وترحيل ترتيب النظام التقليدي للخلف وحرمانهم من مقاعدهم في التعيين وعدم اللحاق بها.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تبدأ 21 ديسمبر.. عميد تربية حلوان يكشف التفاصيل الكاملة لـ إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول

كشف الدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية بـ جامعة حلوان، تفاصيل استعدادات الكلية النهائية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، قائلًا إنه حاليًا يتم الانتهاء من تعقيم وتطهير الأماكن، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب خلال أداء الامتحانات، والتأكيد على جميع الأساتذة بضرورة مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية.

وأوضح الدكتور حسام حمدي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم 21 ديسمبر المقبل لبعض الشعب فقط، لأن هناك طلابا المواد الدراسية الخاصة بهم كثيرة تصل لـ13 مادة، مؤكدًا أن يوم 28 ديسمبر جميع الطلاب بالكلية سوف يكون لديهم امتحانات ماعدا مرحلة البكالوريوس سيبدأون يوم 18 يناير المقبل.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

التعليم تعلن إجراءات وضوابط امتحانات طلاب مدارس المسار المصري

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ضوابط وإجراءات عقد امتحان طلاب مدارس المسار المصري لجميع الصفوف الدراسية.

أكدت الوزارة، في بيان، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وافق على تشكيل لجنة عليا لتطوير منظومة امتحانات الجاليات المصرية بالخارج تختص باتخاذ جميع القرارات المتعلقة بمنظومة الطلبة المصريين في الخارج ومدارس المسار المصري ومتابعة عملية تطويرها من كافة الجوانب الفنية والتكنولوجية والمالية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا