الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل الخيار يساعد على حرق الدهون؟.. وصفة سحرية للتخسيس

هل الخيار يساعد على
صحة وطب
هل الخيار يساعد على حرق الدهون؟
الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 03:06 م

يتساءل الكثيرون من مرضى السمنة المفرطة، هل الخيار يساعد على حرق الدهون؟ وفي ذلك يؤكد خبراء التغذية أن الخيار ثمرة فريدة من نوعها ولها مفعول السحر في إنقاص الوزن لأسباب متعددة نرصدها لكم في هذا التقرير عبر القاهرة 24، حيث فوائد أكل الخيار يوميا وكيفية استعماله في الرجيم.

 

هل الخيار يساعد على حرق الدهون؟

لكل من يتساءل هل الخيار يساعد على حرق الدهون؟ يؤكد خبراء التغذية وفقا لوقع "بيلد دير فراو"، أن الخيار بإمكانه إنقاص الوزن بمعدل كيلو جرام يوميا إذا ما تم تناوله مع الوجبات الثلاث الخاصة بالحمية الموصوفة، وبإمكانه كذلك إنقاص الوزن بمعدل كيلو جرام أسبوعيا لمن يرغب في التنحيف ببطء إذا ما تم تناوله في إحدى الوجبات سواء الفطور أو الغداء.

 

يساعد الخيار على إنقاص الوزن وحرق الدهون بفضل ما يحتويه حيث المادة المرة، التي تنشط الكبد وتحرق الدهون وتحد من الرغبة في أكل الحلويات، واحتوائه أيضا على حمض ترترونيك، الذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة بدل تخزينها كدهون، واحتوائه كذلك على انزيمات، تقتل البكتريا المضرة في الأمعاء وتنظفها. 

 

والمميز في فوائد أكل الخيار يوميا هو احتوائه على نسبة كبيرة من الماء والذي يشكل 95% من محتواه، وفي المقابل احتوائه على سعرات حرارية منخفضة جدا، حيث يحتوي كل 100 جرام من الخيار على 13 كالوري فقط، كما إنه خالي من الدهون وغني بالألياف التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتساهم في الشعور بالشبع لفترات طويلة.

رجيم الخيار

 

رجيم الخيار والماء

يوصي خبراء التغذية بإدراج عصير الخيار ضمن النظام الغذائي اليومي لمن يرغب في إنقاص الوزن وحرق الدهون بفعالية، ولتحضير رجيم الخيار والماء، سنحتاج إلى ثمرة كبيرة من الخيار، ولتر من الماء، ونصف ليمونة، وملعقة صغيرة زنجبيل مبشور.

 

ولتجهيز عصير الخيار الذي يعد بمثابة وصفة سحرية لإنقاص الوزن، سيتم تقشير ثمرة الخيار وغسلها جيدا ووضع جميع المكونات في وعاء الخلاط الكهربائي لخفقها والحصول على عصير يفضل تناوله صباحا على معدة فارغة، وتناول المتبقي منه قبل الوجبة الرئيسية بمدة نصف ساعة لتحقيق أقصى استفادة في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

 

فوائد الخيار قبل النوم للتخسيس

أوضحنا لكم سابقا فوائد أكل الخيار يوميا، ونؤكد لكم الآن فوائد الخيار قبل النوم للتخسيس وفقا لموقع "دكتور إن دي" كالتالي:

  • يحتوي الخيار على فيتامينات ومعادن مثل البوتاسيوم وفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ك، وهي عناصر غذائية تزيل سموم الجسم وتعزيز عملية الأيض المفيدة في التخسيس.
  • يساهم الخيار في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويحتوي على الإيثانول الذي يقي من الإصابة بمرض السكر.
  • يعمل الخيار على شد عضلات البطن ويحتوي على نسبة كبيرة من الماء تجعله مدر للبول ومفيدا للكلى.
  • يقلل الخيار من قرحة المعدة، والتي عادة ما تكون سببا لكثرة الدهون في منطقة البطن.
  • يقلل تناول الخيار يوميا من مشكلة الإمساك ويعمل على تنظيف الأمعاء وتحسين عملية الهضم.
رجيم الخيار

 

نسبة الماء في الخيار

الخيار ثمرة خفيفة من الخضار وتتراوح نسبة الماء في الخيار بين 95% إلى 97%، ووفقا للخبراء يعمل الماء على زيادة حرق السعرات الحرارية خلال 10 دقائق فقط من تناوله، ويستمر مفعوله لمدة 60 دقيقة، وتعمل نسبة الماء في الخيار على حرق الدهون وسد الشهية بنسبة 44%.

 

ووفقا لـ مجلة "فرويندنين"، يساهم ماء الخيار في الوقاية من أمراض القلب لاحتوائه على الزنك والبوتاسيوم والحديد، كما إنه يقوي العظام والعضلات لاحتوائه على فيتامين ك، ويساهم في حرق دهون الجسم لاحتوائه على حمض ترتونيك، ولا تقتصر فوائد ماء الخيار على ذلك فقط، وإنما يحسن البشرة ويعزز من مظهرها الخارجي لاحتوائه على فيتامين ب 5.

تابع مواقعنا