رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مستشار الرئيس للصحة: لا توجد وفيات نتيجة فيروس كورونا خلال الفترة الحالية

عوض تاج الدين
أخبار
عوض تاج الدين
الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 09:31 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: إن فترة دخول فصل الشتاء الموسم الطبيعي للإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي، والعامين الماضيين كنا نتعامل مع مرضى كورونا وحاليا الحالات بسيطة وتعالج، ولا يوجد أي وفيات بفيروس كورونا في الفترة الحالية.

أعراض الفيروسات التنفسية جميعها متشابهة


وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية خلال تصريحات تلفزيونية: أعراض الفيروسات التنفسية جميعها متشابهة، ومنها رشح وعطس واحتقان وتكسير في الجسم وحرارة وسعال، والأغلبية الكبيرة جدا تشفى تمامًا بالعلاج.. ولكن لا بد من الاهتمام بها؛ لأنها تؤدي إلى مضاعفات بالجهاز التنفسي ولا بد من الاحتياط. 


وحذر عوض تاج الدين كبار السن والأطفال الأقل من 5 سنوات من حدوث مضاعفات، موضحا أنه لا بد من الحذر وأخذ الاحتياطيات، مضيفا أنه حتى الآن لم يعلن عالميا انتهاء وباء كورونا، بسبب أن هناك نوعًا من التذبذب في بعض الدول في أعداد الإصابات بكورونا. 

وأوضح  الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: ما زلنا في وباء كورونا، حيث لم تعلن منظمة الصحة العالمية انتهاءه.. ويقاس وباء كورونا بشدة الحالات ودخول المستشفيات والوفيات، ولدينا حالات بسيطة ولكن لا أستطيع إعلان انتهاء الوباء.. ولا بد من أخذ الاحتياطات تماما، فمن الممكن أن يترك المرض أثرا.

تابع مواقعنا