رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصغرى بالقاهرة 15 درجة.. الأرصاد تتوقع حالة الطقس غدًا الأربعاء

الطقس - صورة أرشيفية
كايرو لايت
الطقس - صورة أرشيفية
الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 10:56 م

يستمر الطقس الخريفي، على كافة أنحاء البلاد، وفقًا لما يتوقعه خبراء الطقس، حيث تشهد البلاد غدًا الأربعاء، طقسا مائلا للبرودة، في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد.

طقس معتدل الحرارة

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود البلاد طقس معتدل الحرارة، على السواحل الشمالية الغربية، وحار على جنوب الصعيد، وجنوب سيناء، ومائل للبرودة في أول الليل، وبارد في آخره على أغلب الأنحاء.

ويصبح الطقس مائلا للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف الحرارة في النهار، ومائلا للبرودة في أول الليل، وبارد في آخره، بالإضافة إلى شبورة مائية في الصباح، وجو غائم جزئيًا، وذلك على القاهرة المبرى ومدن القناة، والوجه البحري.

أما عن السواحل الشمالية الغربية، فيسودها طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة في النهار، ومائل للبرودة في أول الليل، وبارد في آخره، مع شبورة مائية في الصباح، ويكون الجو غائما، مع نشاط رياح على غرب البلاد.

فرص لسقوط أمطار خفيف

فيما يسود السواحل الشمالية، ووسط سيناء، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف في النهار، ومائل للبرودة في أول الليل، وبارد في أخره، بالإضافة إلى شبورة مائية صباحية، والجو الغائم، إلى جانب فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يصبح الطقس لطيفا في الصباح الباكر، وحارا في النهار، ويكون لطيفا أيضًا في الليل، وجو يصبح غائما جزئيًا، أما شمال الصعيد فيسوده طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف الحرارة  في النهار، وبارد ليلًا، مع شبورة مائية صباحية، وجو غائم جزئيًا.

وجنوب الصعيد، يسوده طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، وحار في النهار، ومائل للبرودة في أول الليل، وبارد في آخره، وجو مشمس.

موج مرتفع

وعن أمواج البحار، تتراوح أمواج البحر المتوسط من خفيف إلى معتدل، بارتفاع موج بين 1 إلى 1.5 متر، مع اتجاه رياح شمالية غربية، فيما تصبح موج البحر الأحمر معتدل، بارتفاع موج يتراوح من 1.5 إلى 2متر، بالإضافة إلى اتجاه رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وتسجل القاهرة الكبرى، درجة الحرارة العظمى 22 درجة، الصغرى 15 درجة، الإسكندرية العظمى 23 درجة، الصغرى 14 درجة، العاصمة الإدراية العظمى 22 درجة، الصغرى 14 درجة، العلمين الجديدة العظمى 23 درجة، الصغرى 16 درجة، بنها العظمى 22 درجة، الصغرى 15 درجة، سانت كاترين العظمى 16 درجة، الصغرى 5 درجات، نخل العظمى 19 درجة، الصغرى 7 درجات.

 

تابع مواقعنا