رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بسبب الألعاب الإلكترونية.. التعليم توجه تحذيرا هاما لأولياء الأمور

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 06:22 م

أهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأولياء الأمور لمراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية. 

التأكيد على مراقبة نشاط الطلبة على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية

وفي هذا الإطار، تؤكد الوزارة أنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع. 

الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى

كما أوضحت الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب أنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.  

وفي وقت سابق، تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أخبارا بشأن انتشار لعبة تشارلي -التي قد تحمل أضرارا نفسية لمستخدميها- بين مدارس إدارة النزهة التعليمية بمحافظة القاهرة. 

وتواصل موقع القاهرة 24، مع يحيى حسين مدير إدارة النزهة التعليمية لكشف حقيقة انتشار لعبة تشارلي بين فتيات بإحدى مدارس محافظة القاهرة.   

وأكد مدير إدارة النزهة التعليمية في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه لا صحة لما يتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تلك اللعبة، مؤكدًا أنه يتابع باستمرار كافة الشكاوى التي ترد بجميع مدارس القاهرة.

تابع مواقعنا