رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سياسي سعودي: القمم الصينية العربية بالرياض تؤكد الانفتاح العربي عالميا لانتعاش الاقتصاد والبنية التحتية | خاص

القمة العربية الصينية
سياسة
القمة العربية الصينية
الخميس 08/ديسمبر/2022 - 02:36 م

قال عبد الرحمن الثابتي، المحلل السياسي السعودي، إن المملكة العربية السعودية حريصة على الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن الرياض تسعى لبناء أواصر التواصل مع جميع الدول بشكل مستقل، وذلك فيما يتعلق بزيارة الرئيس الصيني شي جين بينج للمملكة.

وأضاف الثابتي لـ القاهرة 24، أن ذلك لا يعني عدم تأثيره على علاقتها مع الشريك الاستراتيجي الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه يبقى تأثير في نطاقه المحدود.

 الانفتاح السعودي والعربي على كل العالم

وأوضح السياسي السعودي، أن القمم الثلاث التي تعقد في الرياض بمشاركة الرئيس الصيني تؤكد على الانفتاح السعودي والعربي على كل العالم من أجل انتعاش الاقتصاد والبنية التحتية، وأن يكون لجميع الشعوب فرصًا متساوية للتقدم والنهضة وفقًا لتطلعات الأمم والشعوب من الأمم المتحدة ودول العالم المتقدم.

وأشار الثابتي إلى أن الصين تربطها بالمملكة شراكات تجارية كبيرة خلال السنوات الماضية، وأن القمم الثلاث الصينية العربية الخليجية سيكون لها فائدة على الدول العربية اقتصاديا في المرحلة المقبلة.

وتنعقد خلال زيارة الرئيس الصيني لـ المملكة العرية السعودية، ثلاث قمم هي السعودية - الصينية، والخليجية - الصينية، والعربية - الصينية، بحضور أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية، ما يعكس أهمية انعقاد هذه القمم، وما تحظى به من اهتمام إقليمي ودولي.

تابع مواقعنا