رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس السيسي يعرب لنظيره الصيني عن التطلع للعمل المشترك بلين البلدين

السيسي ونظيرة الصيني
أخبار
السيسي ونظيرة الصيني
الخميس 08/ديسمبر/2022 - 03:49 م

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أعرب لنظيره الصيني عن التطلع للعمل المشترك معه خلال الفترة المقبلة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصةً في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة التي تجمع البلدين والشعبين المصري والصيني.

وأضاف بسام راضي أن الرئيس الصيني قدم التهنئة للرئيس السيسي على التنظيم المصري رفيع المستوى للقمة العالمية للمناخ COP 27 بشرم الشيخ والنجاح الكبير الذي حققته.

وفي وقت سابق، صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس في القمة العربية الصينية؛ تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلًا عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة.

مشاركة السيسي في القمة العربية الصينية الأولى

وأوضح متحدث الرئاسة، أن برنامج الرئيس سيتضمن أيضًا عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة الرياض، من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا مُناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضاف راضي، أن القمة ستهدف إلى البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، بجانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، وبحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

تابع مواقعنا