رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة: توزيع 97 ماكينة غسيل كلوي و69 كرسي كلى على المستشفيات خلال الشهر الماضي

وزير الصحة
أخبار
وزير الصحة
الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 02:20 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توزيع 97 ماكينة غسيل كلوي، و69 كرسي كلى على مختلف المستشفيات بمحافظات الجمهورية خلال الشهر الماضي، وذلك ضمن خطة الدولة للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة قامت بتوزيع 49 ماكينة غسيل كلوي، ضمن خطة إحلال وتجديد مستشفيات محافظة البحيرة، و12 ماكينة غسيل كلوي لافتتاح مستشفيات «سلامون القماش، ودكرنس، وملوي التخصصي».

وأضاف عبدالغفار، أنه تم تزويد مستشفيات جراحات المرج، وبني عبيد التخصصي، ومحلة مرحوم التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة،  بـ 35 ماكينة غسيل كلوي، لافتًا إلى إضافة خدمة الغسيل الكلوي لقسم العناية في مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية.

من جانبه، أشار الدكتور محمد حسنين، رئيس الإدارة المركزية لقطاع الطب العلاجي إلى توزيع 69 كرسي كلى على مستشفيات السلام التخصصي، روض الفرج أطفال، شرم الشيخ الدولي، بني عبيد التخصصي، شبرامنت المركزي، والمجمع الطبي في الإسماعيلية، بما يُساهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى.

في سياق آخر؛ أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 7 قوافل طبية مجانية، بدءا من اليوم وحتى غدًا من شهر ديسمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

ولفتت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، إلى أن القوافل تضم كل التخصصات الطبية من الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

تابع مواقعنا