رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الصيني: نسعى لتفعيل نظام المدفوعات بالعملات المحلية وإنشاء مجلس استثمار مع دول الخليج

الرئيس الصيني
سياسة
الرئيس الصيني
الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 02:29 م

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إنه سيكون هناك تعاون متبادل لتعليم اللغتين الصينية والعربية، مشيرًا إلى أن الصين ستوفر آلاف الفرص التعليمية للغة الصينية لدول الخليج. 

وأضاف الرئيس الصيني في كلمة له اليوم الجمعة، على هامش انطلاق أعمال القمة الخليجية الصينية، في العاصمة السعودية الرياض: سنخلق مسارات جديدة للتعاون اللغوي والثقافي مع دول الخليج، كما نرحب بدخول رواد فضاء خليجيين لمحطة الفضاء الصينية.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن بلاده تحرص على إطلاق سلسلة من مشروعات التعاون مع الخليج في مجالات الفضاء، بالإضافة لحرصها على التعاون مع دول الخليج في مجالات الحوسبة والاقتصاد الرقمي.

ولفت بينج، إلى أن الجهود الصينية الخليجية تتضافر مع دول الخليج، لتفعيل نظام المدفوعات بالعملات المحلية، حيث سنقوم بإنشاء مجلس استثمار مع دول الخليج.

 

انطلاق اعمال القمة  القمة الخليجية الصينية الأولى في العاصمة السعودية الرياض

وانطلقت منذ قليل؛ أعمال القمة الخليجية الصينية الأولى، في العاصمة السعودية الرياض، بحضور الرئيس الصيني شي جي بينج، وقادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتُعقد في العاصمة السعودية - الرياض، اليوم الجمعة، قمتين، وهما القمة الخليجية الصينية، بحضور الرئيس الصيني، والقمة العربية الصينية ويحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وصل إلى السعودية أمس الخميس.

تابع مواقعنا