رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقف جزئي في خطوط إنتاج شركة إندومي للمكرونة سريعة التحضير

أندومي
اقتصاد
أندومي
الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 02:38 م

كشفت مصادر توقفًا جزئيًا في مصانع إندومي المنتجة لمكرونة النودلز في السوق المصري.

أسعار إندومي

وأوضحت مصادر من شركة إندومي لـ القاهرة 24، أن الشركة بها تعطل في خطوط إنتاج إندومي أكواب مما أدى لنقص احتياجات السوق خلال الأيام الماضية.

أضافت المصادر أن شركة إندومي بدأت العمل على إصلاح خطوط الإنتاج وستعود للعمل قريبا، لكن إنتاج إندومي أكياس بكافة أوزانها ونكهاتها يعمل كما هو وتوفر الشركة احتياجات التجار المتعاملين معها.

من جانبهم أوضح تجار متعاملون مع شركة إندومي لـ القاهرة 24، أن الشركة بها تعطل في الإنتاج منذ نحو أسبوعين منذ أواخر نوفمبر 2022، وهناك نقص في احتياجات التجار من الشركة.

وأشار التجار إلى أن الشركة سترفع أسعار بعض أصناف منتجاتها بداية من منتصف ديسمبر، وأرسلت إخطارا للتجار بهذه الزيادة.

وأشار التجار إلى أن الحصة السوقية لشركة إندومي في مصر، تتراجع بقوة منذ مدة، مع تراجع جودة منتجاتها وارتفاع أسعارها مقارنة بشركات أخرى تنتج المكرونة أو الشعرية سريعة التحضير – النودلز.

وذكر التجار أن شريحة واسعة من المتعاملين مع شركة إندومي انتقلوا للتعامل مع شركات أخرى تنتج مكرونة النودلز سريعة التحضير لجودتها الأفضل من منتجات شركة إندومي، وأيضا لوفرة منتجاتها وسعرها المنخفض.

وفي وقت سابق، قررت شركة إندومي، رفع أسعار منتجاتها في السوق المصري، بنحو 50 قرشًا، لتعتبر تلك الزيادة هي الثالثة منذ شهر أبريل الماضي.

وقال حازم المنوفي، رئيس شعبة البقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن شركة إندومي رفعت أسعار منتجاتها في السوق المصري، بنحو 50 قرشًا، ليصبح سعر كيس إندومي 4.15 قرش عند التجار، وذلك دون مبرر قوي يدفعها لرفع الأسعار للمرة الثالثة.

وأضاف المنوفي، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن سعر كرتونة إندومي، التي تحمل 40 كيسا، نكهة اللحم البقري ارتفعت لتسجل 166 جنيها.

تابع مواقعنا