الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهرم الأكبر يتصدر قائمة المعالم الثقافية الأكثر بحثًا على جوجل خلال عام 2022

الهرم الأكبر
أخبار
الهرم الأكبر
الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 04:32 م

تصدر الهرم الأكبر بمنطقة أهرامات الجيزة والمعروف باسم هرم الملك خوفو قائمة المعالم الثقافية الأكثر بحثًا على جوجل خلال عام 2022.

بناء الهرم الأكبر 

وبُني الهرم الأكبر بنحو 23 مليون كتلة حجرية، يبلغ وزن الواحدة منها حوالي 2.5 طن، ويعتقد أنه تم استخدام العتلات في نقل ورفع تلك الأحجار الضخمة، حيث لم تعرف أدوات الرفع الأخرى في ذلك الوقت، وقد اشتركت في بنائه مجموعة كبيرة من الصناع والعمال المهرة.

وبُني الهرم الأكبر من الحجر الجيري المحلي، في حين كان مغطى قديمًا بالكامل بكساء من الحجر الجيري عالي الجودة، وقد تم جلب أحجار الكساء من محاجر طرة، عن طريق مراكب تصل حتى الهرم، ويضم الهرم من الداخل 3 حجرات دفن، إحداها مقطوعة أسفل الصخر السفلي، واثنتان على ارتفاع داخل المبنى نفسه، وهو أمر ينفرد به هرم خوفو، ولا يوجد في هرم آخر، واستغرق بناء الهرم ما بين 10 إلى 20 عامًا، وحتى اليوم، لا توجد معلومات مؤكدة حول الطريقة التي بُني بها الهرم الأكبر.

وفي وقت سابق صنفت جريدة الديلي ميل الإنجليزية الهرم الأكبر بالجيزة ومعبد الأقصر بمدينة الأقصر، ضمن أجمل 50 مبنى في العالم، وفقًا للتقرير المصور الذي نشره موقع الجريدة، والذي اعتمد في تصنيفه على علم ونظرية "النسبة الذهبية"، حيث حصد الهرم الأكبر المركز رقم 19، ومعبد الأقصر المركز رقم 23.

تابع مواقعنا