السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من البيض والدواجن ونصدر الفائض| فيديو

الدواجن
أخبار
الدواجن
الأحد 11/ديسمبر/2022 - 07:08 م

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الدولة وفرت كميات من الذرة والصويا بشكل يكفي ويزيد عن حاجة الاستهلاك.

وأضاف سليمان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، عبر فضائية صدى البلد، أن الزراعة خصصت نصف مليار دولار لإدخال شحنات جديدة من الذرة والصويا.

تابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن أحد المواطنين نشر فيديو قديم يرجع تاريخه إلى 4 سنوات، بشأن إعدام كتاكيت بسبب نقص كميات الذرة والصويا في السوق، مؤكدا أنه لا صحة لأي معلومات مثارة حول نقص الذرة وهناك اكتفاء في السوق حاليا.

لدينا اكتفاء ذاتي من البيض والدواجن ونصدر الفائض

أشار طارق سليمان، إلى أن الدولة لن تسمح لأي مستهتر أو مستغل لإثارة البلبلة بين المواطنين بشأن ادعاء نقص السلع في الأسواق، مردفا: وصلنا إلى الاكتفاء الذاتي في الدواجن والبيض ونصدر الفائض للخارج.

بيّن رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن المنافذ التابعة للدولة تطرح السلع بأسعار مخفضة تقل عن السوق بنسبة 30%، لافتا إلى أنه على المواطنين هجر المنافذ الخاصة التي ترفع الأسعار.

اختتم طارق سليمان، بالإشارة إلى أن الوزارة لها سلطة على مربي الدواجن وتتخذ دورها الرقابي لضمان وصول المنتج إلى الأسواق بالأسعار المعقولة مع هامش ربح مرضى للمربيين، مؤكدا أن الحكومة وفرت العملات للإفراج عن كميات الذرة والصويا الموجودة في الموانئ.

تابع مواقعنا